google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 قواعد المُناقشة على الطريقةِ الألمانية
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

قواعد المُناقشة على الطريقةِ الألمانية



٭اللواء. أ.ح. سامى محمد شلتوت.

يُقال عنها أنها تُدرّس في المدارس الألمانية، وهى 50 قاعدة عن فن قُبول الإختلاف والتعايُش الإيجابي بين البشر لذلك لابد من معرفة التالي عندما نتناقش:

1- أنا لستُ أنت ..
2- ليسَ شرطاً أن تقتنع بما أقتنعُ به ..
3- ليس من الضرورة أن ترى ما أرى ..
4- الإختلاف شيء طبيعي في الحياة ..
5- يستحيل أن ترى بزاوية 360° ..
6- معرفة الناس للتعايش معهم لا لتغييرهم ..
7- إختلاف أنماط الناس إيجابي وتكاملي ..
8- ما تصلح له أنت قد لا أصلح له أنا ..
9- الموْقِف والحدث يُغيّر نمط الناس ..
10- فهْمي لك لا يعني القناعة بما تقول ..
11- ما يُزعجك من الممكن جداً ألا يزعجُني ..
12- الحوار للإقناع وليس للإلزام ..
13- ساعدني على توضيح رأيي ..
14- لا تقف عند ألفاظي وأفهم مقصدي ..
15- لا تحكم عليّ من لفظ أو سلوك عابر ..
16- لا تتصيد عثراتي ..
17- لا تمارس عليّ دور الأستاذ ..
18- ساعدني أن أفهم وجهة نظرك
19- إقبلني كما أنا حتى أقبلُك كما أنت ..
20- لايتفاعل الإنسان إلّا مع المختلف عنهُ ..
21- إختلاف الألوان يُعطي جمالاً لِلّوحة ..
22- عاملني بما تُحبْ أن أُعاملك به ..
23- فاعلية يَديْك تكمُن فى إختلافِهما وتقابلهِما ..
24- الحياة تقوم على الثنائية والزوجية ..
25- أنت جُزء من كُلّ في منظومة الحياة ..
26- لُعبة كُرة القدم تكون بفريقين مختلفين ..
27- الإختلاف إستقلال ضمن المنظومة ..
28- إبنك ليس أنت وزمانه ليس زمانك ..
29- زوجتك أو زوجك وجه مقابل وليس مطابقاً لك كاليدين ..
30- لو أن الناس بفكرٍ واحدٍ لقُتِل الإبداع ..
31- إن كثْرة الضوابط تشل حركة الإنسان ..
32- الناس بحاجة للتقدير والتحفيز والشُكر ..
33- لا تُبخس عمل الآخرين ..
34- إبحث عن صوابي فالخطأ مني طبيعي ..
35- أُنظر للجانب الإيجابي في شخصيتي ..
36- ليكُن شعارُك وقناعتُك في الحياة: يغلب على الناس الخير والحب والطيبة ..
37- إبتسم وأنظر للناس بإحترام وتقدير ..
38- أنا عاجز من دونك ..
39- لوْلا أنّكَ مُختلف لما كنتُ أنا مُختلف ..
40- لا يخلو إنسان من حاجة وضعف ..
41- لوْلا حاجتي وضعفي لما نَجَحْتَ أنت ..
42- أنا لا أرى وجهي لكنّك أنت تراه ..
43- إن حَميْت ظهْري أنا أحمي ظهرك ..
44- أنا وأنت نُنجز العمل بسرعة وبأقل جَهْد ..
45- الحياة تتسع لي أنا وأنت ولغيْرِنا ..
46- ما يوجد يكفي الجميع ..
47- لا تستطيع أن تأكل أكثر من ملء معدتك ..
48- كما لك حق فَلِغيْركَ حق ..
49- يُمكِنُك أن تُغيرَ نفسك ولايُمكِنُك أن تُغيرني ..
50- تقبل إختلاف الآخر وطوّر من نفسك ..

وأخيراً تأكّد أنّ تَكْسيرك لمجاديف غيْرك لايزيد أبداً من سرعة قاربك ......
author-img

الادارة العامة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير