google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 صهيل الخيول يدوى فى العاصمة الإدارية.. تعرف على تفاصيل المشروع العالمى
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

صهيل الخيول يدوى فى العاصمة الإدارية.. تعرف على تفاصيل المشروع العالمى

🌆#الجمهورية_الجديدة🇪🇬
  
تقرير ومتابعة باهر مجدي 
وضعت الدولة المصرية خطة مميزة لنجدة تجارة الخيول العربية الأصيلة والحفاظ على السلالات الأغلى فى العالم والنهوض بصناعتها وتنمية استثماراتها من خلال انشاء مدينة عالمية جديدة للخيول بالعاصمة الادارية وهى مدينة "مرابط الخيول" التي ستمثل جزءا رئيسيا من مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية واللتين ستمثلان معًا صرحًا رياضيًا متكامل الأركان والخدمات وفق أعلى المواصفات العالمية.

ورأت القيادة السياسية ضرورة نقل محطة الزهراء من مكانها الحالي نظرا لأن الكتلة السكانية أصبحت تحيط بها من كل مكان،  وتعرضت مساحتها للتآكل واصبحت أقل من 50 فدانا بعد ان كانت 74 فدانا منذ ان أنشئت كمزرعة ملكية عام 1928 ، وموقعها أصبح لا يتناسب مع الشخصيات العربية الهامة التب تزورها لشراء الخيول العربية الأصيلة،ومدينة الخيول الجديدة ستكون متنفسا لعالم الخيول، وتطابيق المعايير الدولية المعنية بجمال الخيول وسلامتها الصحية ورعايتها البيطرية، وتم حاليا مراجعة جميع الأنساب العربية بمحطة الزهراء للخيول لضمان نقاوة جميع شهادات وجوازات النسب للخيول العربية التي تنتجها المحطة، وحاليا لدينا شركة تتولى تحديث نظم التنسيب وقواعد البيانات لتكون إلكترونية ومؤمنة ومشفرة، بحيث لا يمكن التلاعب بها بدلا من الأنظمة اليدوية السابقة.

أبرز المعلومات عن المشروع العالمي "مرابط مصر" والمحطة:
- يعتمد المشروع على دعم مباشر من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. - تستهدف الدولة إنشاء مستشفى دولي لعلاج الخيول وفنادق لإقامتها في وقت تنظيم المهرجانات الدولية، كذلك فنادق لإقامة الزائرين من المتسابقين والجمهور لتنشيط السياحة التي تستخدمها دول أوروبية وعربية ويمكن تنميتها لتنفيذ مزيد من الاستثمارات. - سيتم إنشاء مصنع لإنتاج الوقود الحيوي البايوجاز لإنتاج الطاقة النظيفة من مخلفات الخيول، بالتنسيق مع أكاديمية البحث العلمي ووزارات التجارة والصناعة والبيئة والإسكان، والمدينة الجديدة لتطوير الإنتاج والنهوض بثروة تربية الخيول في مصر التي تبلع (14) ألف حصان في عدد (1065) مزرعة. - تجميع المربيين الراغبين في المشاركة في مشروع مدينة الخيول، حيث سيتم تخصيص مساحات (5 أفدنة) لكل مربى تشمل مزرعة بها فيلا، وإنشاء أول مدرسة فنية صناعية متطورة للخيول في الشرق الأوسط، كما تضم مدرسة للفروسية وتراك على درجة عالية من حيث الجودة، وصالة مغطاة وصالة للمزادات وورشة فنية للخيول، وعيادات خارجية للخيول، ومنطقة حجرية للخيول المعدة للتصدير بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والاستفادة من معمل تنسيب الخيول العربية التابع لمعهد بحوث صحة الحيوان. - المدينة الجديدة للخيول ستقام على مساحة (1171 فدانا)، بدلا من محطة الزهراء حيث ستضم منتجعات سياحية فاخرة لمربى الخيول، وقصور لأمراء عرب، من مشاهير العالم في تربية الخيول، على أن يتم ربط جميع مواقع مدينة الخيول، من خلال نظام للنقل الطائر بالتلفريك، وستضم معملا دوليا لتنسيب الخيول للحفاظ على السلالات الجيدة، بالإضافة إلى أكاديمية عليا للتدريب على الفروسية وصناعة الخيول بدء من حدوة الخيول وحتى سروج الخيول. - المدينة ستشمل إنشاء مدرسة فنية بيطرية ضمن التعليم المتوسط بعد الحصول على الشهادة الإعدادية وذلك لاحتياج سوق العمل الخاص بالخيل على أن تضم المدرسة تخصصات البيطرة والسياس وتدريب الخيول والركوب والترويض، ذلك لنقص هذه العمالة الفنية المدربة المؤهلة والسوق في حاجة شديدة لمثل هذه الكوادر، كما تضم المدينة مدرسة للخيول لتخريج مدربين للخيول في كافة التخصصات المرتبطة بالخيول العربية، تستهدف عمل دورات تدريبية وزيادة الوعي لدى المربين والسياس والعاملين في مزارع الخيول، مع وجودة متخصصين للتدريب على إصلاح السروج والصيانة للمحطة، بالإضافة إلى بيع وعرض مستلزمات الفروسية لرواد محطة الزهراء الجديدة، ورفع كفاءة المدرسة لإعادة تسجيلها في اتحاد الفروسية لتخريج مدرب معتمد من الاتحاد المصري للفروسية معدات وحواجز.

الجدير بالذكر أن منتخب الفروسية تأهل للأولمبياد بعد غياب 60 عاما وذلك بعد الفوز ببطولة الأمم التي أقيمت بملعب السلام في مدينة الرباط المغربية. ويضم المنتخب الوطني الفرسان سامح الدهان عبد القادر سعيد، نائل نصار، محمد طاهر زيادة، شارك في البطولة 17 دولة منها مصرواليمن والعراق والكويت والسعودية والإمارات وعمان وقطر والبحرين والأردن ولبنان وسوريا وليبيا وتونس والجزائر

تنفيذ وإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 
المكتب الاستشاري المكتب الهندسي للعمارة والتخطيط أرك بلان.تحيا مصر منقول.متابعة باهر يحى إسكندرية
author-img

الادارة العامة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير