google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 بوتين يدير تدريبات قوات الردع الإستراتيجى الروسى فى رسالة قوية للجميع
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بوتين يدير تدريبات قوات الردع الإستراتيجى الروسى فى رسالة قوية للجميع


★اللواء.أ.ح.سامى محمد شلتوت

• أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن التدريبات المقررة لقوات الردع الإستراتيجي ستجرى غداً السبت، تحت إشراف وقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

• وذكر بيان للدفاع الروسية، اليوم الجمعة. أنه تحت قيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين، من المقرر إجراء مناورة لقوات الردع الإستراتيجي غدا، حيث سيجري خلالها إطلاق صواريخ باليستية وصواريخ كروز. 
• أشارت الوزارة إلى أن التدريبات ستجري وفقا لخطط موضوعة مسبقا، بغية التأكد من جاهزية وحدات الإدارة وطواقم منصات الإطلاق والسفن الحربية وحاملات الصواريخ الإستراتيجية لأداء مهامها، بالإضافة إلى التأكد من موثوقية الأسلحة التابعة للقوات الإستراتيجية النووية وغير النووية في الجيش الروسي.

•  من جانبها أعلنت البحرية الروسية أنه تم نقل عشرة قاذفات من طراز {سو - 24} من مطارات شبه جزيرة القرم إلى مطارات تقع في مناطق مختلفة من روسيا.
وذكر المكتب الإعلامي لقيادة أسطول البحر الأسود الروسي ،في بيان اليوم الجمعة، أن التدريبات الحالية تضمنت نقل عشر طائرات من طراز {سو – 24} من المطارات الواقعة في شبه جزيرة القرم إلى مطارات إحتياطية في أقاليم روسيا الأخرى.
• وأوضح البيان، أنه وفقا لخطة التدريب القتالي للقوات المسلحة الروسية لعام 2022، تجري في الفترة من يناير وحتى فبراير سلسلة مناورات بحرية بجميع القطاعات في الأساطيل الروسية تحت إشراف القائد العام للقوات البحرية الروسية، الأدميرال نيكولاي إيفمينوف.

•  وأضاف البيان، أنه من المقرر أن تضم هذه التدريبات أكثر من {140} سفينة حربية وسفن دعم، وأكثر من {60} طائرة عسكرية و{1000} قطعة من المعدات العسكرية وحوالي {10} آلاف جندي. 
• من جانبه قال الناطق بإسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف إن تدريبات قوات الردع الإستراتيجي المقررة غدا السبت لا ينبغي أن تقلق أي طرف منوها بأنها ستكون بإشراف الرئيس فلاديمير بوتين.

• وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، التدريبات وعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية هي عملية تدريبية، منظمة وتجري بإنتظام وبشكل إعتيادي، تسبقها سلسلة كاملة من الإخطارات لمختلف البلدان عبر قنوات مختلفة. كل هذا منظم بوضوح، وهذا لا يثير أي أسئلة أو مخاوف أو أي شيء.

• وأوضح البيان أن القوات الجوية وقوات المنطقة العسكرية الجنوبية وقوات الصواريخ الاستراتيجية وأسطول البحر الشمالي والأسو، ستشارك في هذه المناورات.ونوه بيسكوف بأن هذه التدريبات ستجري بإشراف بوتين، قائلا {الرئيس بوتين سيكون موجودا.. مثل هذه التدريبات مستحيلة بدون وجود رئيس الدولة} .
• ستشارك في التدريبات قوات الفضاء والمنطقة العسكرية الجنوبية وقوات الصواريخ الإستراتيجية وأسطول البحر الشمالي والبحر الأسود.

•• روسيا ترى أن الرسالة لابد أن تصل كاملة حتى يعرف الجميع أن الدب الروسى قد أستيقظ فعلا من سباته العميق وأن أنيابه و مخالبه جاهزه لمن يثير غضبه. ولابد أن يعى الجميع أن روسيا قوية مهابة وسوف تستمر إستراتيجية بوتن للضغط على الجميع حتى تلبى متطلبات الأمن القومى الروسى.
author-img

الادارة العامة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير