google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 حدث تاريخي أول صورة للثقب الأسود في قلب مجرتنا درب التبانة
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

حدث تاريخي أول صورة للثقب الأسود في قلب مجرتنا درب التبانة


★اللواء.أ.ح.سامى محمد شلتوت.

• رحبوا معنا بالعملاق الذي يسكن قلب المجرة ..  هذا هو الخبر الإستثنائي الذي أعلنه العلماء في مرصد أفق الحدث {EHT} قبل قليل .. وهو الإعلان عن أول صورة حقيقية للثقب الأسود العملاق الذي يسكن قلب مجرتنا درب التبانة، وهو نفس الفريق الذي كان قد أعلن عن أول صورة لثقب أسود في في عام 2019 وكانت للثقب الأسود في قلب المجرة {M87}.

• الصورة تُشبه تلك الصورة التي خرجت للعلن في أبريل من عام 2019 للثقب الأسود العملاق في قلب المجرة {M78} ولكنه كان يقع على بُعد (55) مليون سنة ضوئية عنا وبحجم مليارات المرات كُتلة الشمس .. الفريد في صورة اليوم أنها أول صورة للثقب الأسود العملاق الذي يسكن قلب مجرتنا ولا يفصله عنا سوى (26) ألف سنة ضوئية فقط.

•ذلك الوحش العملاق في قلب المجرة يُعرف بالإسم {Sagittarius A} و تزيد كتلته عن (4) مليون مرة كُتلة الشمس.. وتم تصويره بنفس الطريقة التي تم تصوير الثقب الأسود في قلب المجرة {M78 }بها .. وهي إستخدام مجموعة هائلة من التلسكوبات حول العالم تشكل تلسكوب إفتراضي واحد بحجم الكرة الأرضية وهو مرصد أفق الحدث {EHT}.
author-img

الادارة العامة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير