google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 وصول مصيدة قلب مفاعل الوحدة النووية الثانية لمحطة الضبعة
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وصول مصيدة قلب مفاعل الوحدة النووية الثانية لمحطة الضبعة

وصول مصيدة قلب مفاعل الوحدة النووية الثانية لمحطة الضبعة

الاداره العامه المستشار عصام فتحي 
مدير المتابعةوالتفتيش الاداري مصطفى عبد العزيز 
اعلام الدفاع الوطني

وصلت مصيدة قلب مفاعل الوحدة النووية الثانية لمحطة الضبعة إلى ميناء الضبعة التخصصي يوم في إطار خطة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المخطط له.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء  إن وصول مصيدة قلب المفاعل يعد إنجازا مهما في مسيرة تنفيذ المشروع، ويعكس حرص مصر على تنفيذه وفق أعلى معايير الأمان والسلامة العالمية.

 أن مصيدة قلب المفاعل تعد أحد العناصر الأساسية في نظام السلامة للمحطة، وتعكس أعلى معدلات الأمان النووي لضمان التشغيل الآمن والمستمر لمحطة الضبعة النووية.

وتعد مصيدة قلب المفاعل إحدى المعدات المميزة للمفاعلات الروسية من الجيل الثالث المتطور 3+، وعبارة عن نظام حماية فريد يتم تركيبه أسفل قاع وعاء المفاعل بهدف رفع درجة أمان وسلامة المحطة.

وتشيد شركة "روس آتوم" عملاق الطاقة النووية الروسي محطة الضبعة بأفضل التقنيات وأعلى معايير الأمان والسلامة عالميا، والتي تحددها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 مدير المتابعةوالتفتيش الاداري مصطفى عبد العزيز
اعلام الدفاع الوطني

وكانت مصر قد وقعت في عام 2015 اتفاقًا مع روسيا لإنشاء محطة الضبعة النووية، التي تتكون من أربعة مفاعلات بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، ومن المقرر أن يبدأ تشغيلها التجاري في عام 2029.

 محطة الضبعة أول محطة نووية في مصر، وتهدف إلى توليد الطاقة الكهربائية من مصادر نظيفة وآمنة، ودعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.
وصول مصيدة قلب مفاعل الوحدة النووية الثانية لمحطة الضبعة

الإدارة التنفيذية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير