google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 قطار "أرض الفراعنة" الفاخر من Orient Express يصل إلى مصر عام 2026
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

قطار "أرض الفراعنة" الفاخر من Orient Express يصل إلى مصر عام 2026

قطار "أرض الفراعنة" الفاخر من Orient Express يصل إلى مصر عام 2026مدير الاداره العامه المستشار عصام فتحي سعد
متابعه/ مصطفى عبدالعزيز
اعلام مجلس الدفاع الوطني 


 تستعد الشركة الإيطالية "Arsenale" لتوريد القطار الشهير Orient Express إلى مصر للمرة الأولى في تاريخها. سيحمل القطار الجديد اسم "أرض الفراعنة" وسيقدم تجربة استثنائية مفعمة بالفخامة على غرار فندق خمس نجوم على قضبان.

تم توقيع اتفاقية توريد القطار بين "Arsenale" وهيئة السكة الحديد المصرية ووزارة السياحة والآثار المصرية ووزارة النقل. ومن المقرر أن ينطلق القطار في رحلاته الأولى عام 2026 من القاهرة إلى الصعيد، على طول الطريق عبر الأقصر وأسوان وأبو سمبل.

يتكون القطار من 40 كابينة فاخرة تتميز بتصميمات أنيقة وديكورات مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة. سيقدم القطار لضيوفه تجربة سفر لا مثيل لها، مع مرافق وخدمات عالية الجودة، بما في ذلك مطاعم راقية، وصالات فخمة، وبارات، وخدمات سبا، ورحلات ثقافية.

يُعدّ قطار Orient Express رمزًا للرفاهية والسفر الفاخر منذ إطلاقه عام 1883. وقد ارتبط اسمه بقصص وأساطير أدبية عالمية، مثل رواية "جريمة في قطار الشرق السريع" للكاتبة أجاثا كريستي.

يُتوقع أن يُساهم قطار "أرض الفراعنة" في تعزيز السياحة في مصر، خاصة في المناطق الأثرية في الصعيد. كما سيُقدم للزائرين تجربة فريدة لاكتشاف جمال مصر وتاريخها العريق.

*مقتطفات من تصريحات المسؤولين:

وزير النقل المصري: "إن وصول قطار Orient Express إلى مصر يُعدّ حدثًا تاريخيًا هامًا، وسيساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية."
وزير السياحة والآثار المصري: "إن قطار "أرض الفراعنة" سيُقدم تجربة سفر استثنائية للزائرين، وسيُساعد في تسليط الضوء على ثروات مصر الأثرية والثقافية."
رئيس مجموعة Arsenale: "إننا فخورون بتقديم قطار Orient Express إلى مصر، ونؤمن بأن هذه التجربة الفريدة ستُساهم في جذب المزيد من الزائرين إلى هذا البلد الرائع."

اعلام مجلس الدفاع الوطني 
قطار "أرض الفراعنة" الفاخر من Orient Express يصل إلى مصر عام 2026

الإدارة التنفيذية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير