google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 لو سمحتوا اقفلوا الحدود كلها .التاريخ بيعيد نفسه..اما ان نكون سفينة نوح أو تايتانيك
recent
عاجل
Accueil

لو سمحتوا اقفلوا الحدود كلها .التاريخ بيعيد نفسه..اما ان نكون سفينة نوح أو تايتانيك

متابعة: مدحت ماهر
مدير إعلام الدفاع الوطنى

وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنفَ بِالْأَنفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ ۚ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45)
لماذا لا يدفع العرب  ديون مصر  مقابل ١٠مليون لاجئ شقيق  خربت أرضهم بسببهم .؟؟؟👳‍♂️
لا احب التكلم في السياسة🔱 ولكنها ارضي مصر ..👂✍️
مايحدث بالسودان_  بسفر الرؤية للنبي دانيال ،الاصحاح ١١.
 «فَفِي وَقْتِ النِّهَايَةِ يُحَارِبُهُ مَلِكُ الْجَنُوبِ، فَيَثُورُ عَلَيْهِ مَلِكُ الشِّمَالِ بِمَرْكَبَاتٍ وَبِفُرْسَانٍ وَبِسُفُنٍ كَثِيرَةٍ، وَيَدْخُلُ الأَرَاضِيَ وَيَجْرُفُ وَيَطْمُو.
41 وَيَدْخُلُ إِلَى الأَرْضِ الْبَهِيَّةِ فَيُعْثَرُ كَثِيرُونَ، وَهؤُلاَءِ يُفْلِتُونَ مِنْ يَدِهِ: أَدُومُ وَمُوآبُ وَرُؤَسَاءُ بَنِي عَمُّونَ.
42 وَيَمُدُّ يَدَهُ عَلَى الأَرَاضِي، وَأَرْضُ مِصْرَ لاَ تَنْجُو.
43 وَيَتَسَلَّطُ عَلَى كُنُوزِ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَعَلَى كُلِّ نَفَائِسِ مِصْرَ. وَاللُّوبِيُّونَ وَالْكُوشِيُّونَ عِنْدَ خُطُوَاتِهِ.
44 وَتُفْزِعُهُ أَخْبَارٌ مِنَ الشَّرْقِ وَمِنَ الشِّمَالِ، فَيَخْرُجُ بِغَضَبٍ عَظِيمٍ لِيُخْرِبَ وَلِيُحَرِّمَ كَثِيرِينَ.
45 وَيَنْصُبُ فُسْطَاطَهُ بَيْنَ الْبُحُورِ وَجَبَلِ بَهَاءِ الْقُدْسِ، وَيَبْلُغُ نِهَايَتَهُ وَلاَ مُعِينَ لَهُ.
←و الله اعلم
👳هل لو حدث معنا كمصرين كارثة هل تستقبلنا السعودية وفينا ٢٥ مليون من ال البيت الشريف سدنة البيت العتيق ؟؟؟
الملك والسياده .اهم .
🧙‍♂️لماذا اغلقت اثيوبيا الحدود مع اللاجئين الاشقاء ؟؟؟
مشروع سد النهضة اهم، وضربت بعرض الحائط ميثاق الأمم المتحده بوجوب استقبال اللاجئين _اخبار جنوب السودان ايه ؟
لماذا كانت حملات الاجداد علي الحدود الثلاثة لمصر كل سنه وفي الضعف تسرب اللاجئين ؟
فانتهت الحضارة علي يدالمتمصرين .. (ميتانين_حيثين_كوشين )  ..
اقراءوا عن عصر الاضطراب الاول واول هجرة للمصرين من أرضهم كانت بسبب طيبة اخلاقهم 👇 ..الله غالب علي امره .
بردية الخراب  للعراب *ايبو ور * متحف ليدن رقم ٣٤٤ ..
لان التاريخ بيعيد نفسه 📜✍️...._______________________
بعد ان تم تسلل  (الأجانب ) بالهيروغليفي =ngs من الحدود الشرقية والغربية  ودب الضعف في البلاد بعد مذبحة* نيت اقرتي* لانتقامها  من حكام الأقاليم من قتلوا زوجها بيبي ٢ باغراقهم في قبو القصر وفتح مياه النيل عليهم نهاية اسره ٦...
اضطربت الأمور الداخلية ولكن لم تكن من المصرين اهلها بل الأجانب الوافدين كعمال ، حيث انتهكو المعابد وسجلات القضاء وضاقت الأرزاق، ولكن البردية طويلة واكتفي ببعضها  وما الت الأمور اليه كالتالي :..👂👇

 الحكيم أيبور يستهل بقوله:
👂 “فيقول حراس الأبواب: فلنذهب لننهب، والغسال يتنحى عن حمل حمله، وصائدو الطيور قد جهزوا أنفسهم للواقعة، وآخرون من الدلتا يحملون الدروع، وقد ثار القوم حتى أصحاب أهدأ الحرف كبائعي الحلوى وصانعي الجعة، وأصبح الرجل ينظر لابنه نظرته إلى عدو.. والرجل الفاضل يذهب بملابس الحزن بسبب ما حاق بالأرض، وأصبح الأجانب كالمصريين في كل مكان”، (بمعنى حل الأجانب مكان المصريين أو بمعنى آخر أصبح المصريون غرباء في وطنهم).

“لقد أصبحت التماسيح في تخمة”📜
 أن الشعر الأول  مشيرا إلى أنه في هذه المقطوعة يؤكد على حالة الفوضى العارمة وانتشار السرقة والخطف وغياب الأمن والأمان، فيورد قائلا:

👂حقا لقد شحب الوجه والأجداد قد تنبأوا..
حقا فإن البلاد ملآى بالعصابات ويذهب الرجل ليحرث ومعه درعه
حقا فإن الوجه قد شحب، وحامل القوس أصبح مستعدا،
والمجرمون في كل مكان،
ولا يوجد رجل من رجال الأمس
حقا أن الناهبين في كل مكان
حقا لقد أصبحت التماسيح في تخمة بما سلبت
حقا فإن قلوب الماشية تبكي والقطعان تندب حالة البلاد
حقا لقد عمت الوقاحة عند كل الناس والرجل يقتل أخاه من أمه
وفي الحق قد دمر ما كان مرئيا بالأمس (ربما يشير إلى آثار الأجداد من معابد ومقاصير)
وفي الحق لقد أصبح القوم يعيشون على الحشائش ويشربون الماء
وفي الحق قد انعدمت الغلال في كل مكان
وفي الحق فتحت الإدارات العامة ونهبت قوائمها
وصار العبيد أصحاب عبيد
“إن النار قد اشتعل لهيبها”📜
وفي المقطوعة الشعرية الثانية يبدأ الحكيم أيبور بكلمة انظر ويكررها في كل بيت، ويواصل في شعره الثاني تصوير حال البلاد مستغرقا في التفاصيل، فيسترسل قائلا:

👂انظر.. إن الرجل يذبح بجوار أخيه فيتركه وحيدا لينجى نفسه
انظر.. لا صانع يعمل والعدو يحرم البلاد حِرَفها
انظر.. إن الماشية قد تركت ضالة سبيلها
انظر.. إن الذي كان يملك زوجا من الثيران أصبح يملك قطعانا
انظر.. إن النار قد اشتعل لهيبها
انظر.. إن كل من كان يجهل الضرب على العود أصبح يملك عودا
ومن كان لا يغني له أحد أصبح الآن يثني على آلهة الغناء
انظر.. إن من كان لا يملك شيئا أصبح ذا ثروة والرجل العظيم يمدحه
انظر.. إن الوظائف ليست في موضعها الصحيح
مثل القطيع المذعور لا راعي له

“إن الدلتا تبكي”📜
الجزء الذي يحتوي على الشعرين الثالث والرابع، معظم فقراته مهشمة وناقصة ووجد منها أبيات بدأت أما بكلمة (مدمر) أو (دمر)، معتبرا أن في ذلك دلالة على أن الحكيم يتعرض في سرده إلى تعرض البلاد إلى غارات متتالية من أعداء مصر التسعة من الجهات الثلاثة ، مستغلين حالة الفوضى ومدمرين للمرافق الحيوية بالبلاد، مشيرا إلى أن المقطوعة الشعرية الثالثة ضاعت كلها ولم يبق إلا الفقرة النثرية المصاحبة لها والتي يقول فيها الحكيم “أيبور”:
👂 “ليتني كنت ميتا، إن الدلتا تبكي ومخزن الملك أصبح مشاعا لكل فرد، ولا ضرائب تجبى للقصر كله”.

 المقطوعة الشعرية الرابعة  الجملة الافتتاحية المكررة في كل بيت وهي ( َدمِّر الأعداء المقر الملكي العظيم)، مستنتجا من ذلك أن هذه المقطوعة كانت تحتوي على تحريض الكاتب المصريين على المقاومة للعدو الداخلي 📜 ....

نصيحة اخيرة لملك حاكم لمصر غير معروف الاسم يخبره العراب بالتالي ::
👂على أنه من الخير أن تُنصب الشباك وتُمسك الطيور
على أنه من الخير أن تُشيد ايدي الناس الأهرام
وتَحفر البرك، وتنشئ للآلهة مزارع فيها أشجار
على أنه من الخير أن يكون السرور في أفواه القوم....

* إلى أنه بعد سلسلة فجوات تأتي فقرة ربما تحتوى جواب الملك على خطاب أيبور*، والذي يجيب عليه أيبور بعد ذلك، ويأتي بعد ذلك ذكر ثورة الشباب المحتشدين في العاصمة الشمالية، فيقول الحكيم:
 “إن الشباب قد ثار وهاجم مصر  الأجانب، ثم أراد أهل الجنوب أن يأخذوا بنصر مصر التي هي بمثابة الأخ والأخت، والسود(حدو مصر الجنوب ) النوبه(إقليم النوبة العليا والسفلي التبع لمصر ويختلف عن كوش مروي ونباتا) 
 يقولون سنكون حامين لكم ودع القتال يعظم”.

 📜الوثيقة ربما تتحدث عن تدخل الشعوب الجنوبية  السودان  والصومال وهم  كوش الحنوبية والتي كانت تربطها صلات قوية بمصر  بالصعيد والنوبة  في مصر والتي كانت تتمتع بقدر كبير من الاستقرار مقارنة بالمملكة الشمالية باهناسيا..

 ربما تنبأ أيبور حقيقة بأن الملك القادم الذي سيوحد مصر من جديد سيكون من الجنوب بالصعيد والنوبة وهو ما تحقق فعلا بقيام الدولة الوسطى (1995 ق.م) على يد ملوك طيبة بالصعيد إقليم تاستي بالنوبه  .
وايضا تلك النبؤه لا زالت حتي وقتنا الحالي ولكنها لحكام مصر من الصعيد والنوبه ..
نتائج هذا الخراب  لوجود اجناس غير المصرين بها كان هجرة العديد من المصرين علي مراكبهم في البحر...
 ويذكر د/ عبد العزيز صالح في كتابه عن الأدب المصري ان تلك الهجرات كانت الي أقرب الحدود واشهر قبائل مصر بالجزيرة" بجه /جرهم اليمن  ".حيث لا حدود وسياسات تعوق هجراتهم وانتهت الدولة القديمة عصر بناة العلم والاهرامات  ..درس من التاريخ ...

منقول المصدر :
– الأدب المصري القديم – د.سليم حسن – الهيئة العامة للكتاب 2000 – من ص 294 إلى 317.
NomE-mailMessage

إعلام الدفاع الوطني المصري

اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير