google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 مصر تحقق رقمًا قياسيا في صادرات المحاصيل الزراعية الطازجة بـ 7.4 مليون طن في 2023
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مصر تحقق رقمًا قياسيا في صادرات المحاصيل الزراعية الطازجة بـ 7.4 مليون طن في 2023

مصر تحقق رقمًا قياسيا في صادرات المحاصيل الزراعية الطازجة بـ 7.4 مليون طن في 2023
مدير الإدارة العامة المستشار عصام فتحي سعد
متابعه/ مصطفى عبدالعزيز
اعلام الدفاع الوطني 


حققت مصر إنجازا هاما في مجال الصادرات الزراعية، حيث سجلت صادرات المحاصيل الزراعية الطازجة رقمًا قياسيا جديدا في عام 2023 ببلوغها 7.4 مليون طن، مقارنة بـ 4.5 مليون طن فقط في عام 2014.


 ويعود هذا الإنجاز إلى جهود وزارة الزراعة المصرية في فتح 93 سوقًا جديدًا أمام الصادرات الزراعية المصرية، مما ساهم في توسيع قاعدة الدول المستوردة للمنتجات المصرية.

ومن أبرز النجاحات التي حققتها وزارة الزراعة المصرية هو وصول البرتقال المصري لأول مرة في تاريخه إلى دولة اليابان، وفتح السوق البرازيلي أمام البطاطس المصرية والسوق السلفادوري أمام اليوسفي المصري.

وتسعى مصر جاهدة لفتح المزيد من الأسواق العالمية أمام الحاصلات الزراعية المصرية، وذلك لمنافسة الحاصلات الزراعية التركية التي تُصدر 17 مليون طن سنويًا من الحاصلات الزراعية الطازجة.

 هذه الزيادة في صادرات المحاصيل الزراعية الطازجة مؤشرًا إيجابيًا على قدرة مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، وتعزيز الأمن الغذائي، وتحقيق التنمية الاقتصادية.


وزير الزراعة: "إن هذا الإنجاز يُعد ثمرة جهود الدولة المصرية في دعم القطاع الزراعي، وفتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية."

خبير زراعي: "إن مصر تمتلك إمكانيات هائلة لزيادة صادراتها من المحاصيل الزراعية الطازجة، وذلك بفضل تنوعها المناخي وموقعها الجغرافي المتميز."

مصدر في وزارة التجارة والصناعة: "إن الوزارة تعمل على تذليل العقبات أمام المصدرين المصريين، وتقديم الدعم اللازم لهم لزيادة صادراتهم."


اعلام مجلس الدفاع الوطني 
مصر تحقق رقمًا قياسيا في صادرات المحاصيل الزراعية الطازجة بـ 7.4 مليون طن في 2023

الإدارة التنفيذية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير