google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 الجيش البريطاني: غير قادر على محاربة روسيا لأكثر من شهرين
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الجيش البريطاني: غير قادر على محاربة روسيا لأكثر من شهرين

الجيش البريطاني: غير قادر على محاربة روسيا لأكثر من شهرين
مدير الإدارة العامة المستشار عصام فتحي سعد
متابعه/مصطفى عبدالعزيز 
اعلام مجلس الدفاع الوطني 

كشفت تقارير صادرة عن لجنة الدفاع البريطانية أن الجيش البريطاني لا يملك القدرة على مواجهة روسيا لأكثر من شهرين فقط في حرب فردية. ويعود ذلك إلى نقص التمويل الذي تعاني منه ميزانية الدفاع، مما أدى إلى نقص في الذخيرة والمعدات اللازمة للحرب.
وبحسب روب ماجوان، نائب رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، فإن المبلغ المالي الذي يتم إنفاقه حاليا على الذخيرة لا يكفي لمواجهة التهديدات التي تواجهها البلاد. كما أشار إلى أن الجيش البريطاني يفتقر إلى المعدات اللازمة للحروب المستقبلية، مثل الطائرات بدون طيار.

من ناحية أخرى، أكد وزير الدفاع جرانت شابس على أن بريطانيا لن تخوض حربا مع روسيا بمفردها، بل ستقاتل جنبا إلى جنب مع حلفائها في الناتو. ونوه إلى أن المادة الخامسة من معاهدة حلف شمال الأطلسي تمنع نشوب حرب منفردة بين بريطانيا وروسيا.

ولكن، يضغط شابس على رئيس الوزراء ريشي سوناك ووزير المالية جيريمي هانت من أجل زيادة ميزانية الدفاع في الميزانية الأخيرة. وكانت لجنة الدفاع بمجلس العموم قد وجدت في تحقيق سابق أن القوات المسلحة البريطانية منهكة بشكل متزايد وغير مستعدة لحرب مع روسيا، داعية إلى إصلاحات عاجلة.

وتعتمد الحرب المستقبلية بشكل كبير على الطائرات بدون طيار، كما يجري الحال في أوكرانيا. وفي الشهر الماضي، أعلنت المملكة المتحدة أنها ستشارك مع لاتفيا في قيادة تحالف جديد لتسليم الآلاف من الطائرات بدون طيار إلى أوكرانيا وسط نقص متزايد في الذخيرة على الخطوط الأمامية.

ويشار إلى أن نقص التمويل يهدد قدرة الجيش البريطاني على الوفاء بالتزاماته الدولية، مما قد يضعف موقف المملكة المتحدة على الساحة الدولية.

اعلام مجلس الدفاع 
الجيش البريطاني: غير قادر على محاربة روسيا لأكثر من شهرين

الإدارة التنفيذية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير