google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 رادار إنذار جوى بمصر يغطى الأراضي المصرية والإسرائيلية والسوريةوالليبية
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

رادار إنذار جوى بمصر يغطى الأراضي المصرية والإسرائيلية والسوريةوالليبية


★اللواء.أ.ح.سامى محمد شلتوت.

•رادار الإنذار المبكر بعيد المدى الكاشف للأهداف الشبحية «Rezonans-NE » ... ذكر موقع « Army Standard» التابع للجيش الروسى،  تحدث  عن النسخة المصرية من الرادار «Rezonans-NE» أنها بخلاف مسح حركة الطيران في المجال الجوي المصري تستطيع أيضا مسح المجال الجوي السوري والإسرائيلي واللبنانى والسعودية والأردن  وليبياوجنوب أوربا. 

• أي أن مصر لها أعين تراقب ما يحدث في أجواء سوريا وإسرائيل بالإضافة لمنطقة شرق المتوسط 
ومن المؤكد إمتلاك مصر محطتين راداريتين منه الرادار « ريزونانس Rezonans-NE » مصمم لأعمال الإنذار المبكر والمسح الجوفضائي بعيد المدى،و يستطيع رصد الصواريخ البالستية  وأيضا المقاتلات والقاذفات ويصل مدى التغطية إلى {1100} كم.
ويعمل في نطاق التردد العالي جداً «Very High Frequency VHF» ذات الاطوال الموجية المترية، والتي تسمح برصد الأهداف الشبحية، متضمنة الصواريخ الجوالة والصواريخ البالستية والأهداف الجوية ذات السرعات فرط صوتية، وفي مختلف الظروف الجوية، مع حصانة هائلة ضد مختلف وسائل الإعاقة والشوشرة الإلكترونية الكثيفة.

•تتألف محطة الرادار من أربعة مصفوفات للهوائيات العملاقة توفر قدرة رصد متكاملة بزاوية {360°} وتمتلك نمطين للمسح الجوي .
محطة رادار ما فوق الأفق " ريزونانس Rezonans-NE " الكاشفة للأهداف الشبحية ، والعاملة لدي الدفاع الجوي .
 وتمتلك نمطين للمسح الجوي... 
الأول نمط الرصد ضد الصواريخ الباليستيية «Ballistic Missile»
ويصل مدى التغطية إلى {1100} كيلو متر ..
والثانى نمط الرصد ضد الأهداف الإيروديناميكية ويصل مدى التغطية إلى {600} كيلو متر. 

•يصل أقصى إرتفاع لرصد الأهداف الجوية إلى {100} كم ، ويمكن لمحطة الرادار رصد أهداف ذات سرعات تصل إلى سبعة كيلو متر في الثانية . {25} ألف كيلو متر في الساعة، وكذلك الأهداف ذات السرعات المنخفضة جداً حتى {0.1 }متر في الثانية كالمروحيات في وضع الثبات في الجو ، و تستطيع تتبع {500} هدف جوي في وقت واحد، مع قدرة توقع مواضع السقوط للصواريخ البالستية من خلال حساب المدى والإتجاه والسرعة.
• يسهم الرادار في تعزيز قدرات قوات الدفاع الجوي المصري لكشف وتتبع الأهداف الجوية ذات المقاطع الرادارية المنخفضة والمنخفضة جداً، و كما يوفر دعما هائلا لأنظمة« S-300VM» الموجودة في الخدمة كرادار إضافي .بخلاف رادارات المنظومة نفسها.و يحسن ويعزز من قدرات الإنذار المبكر وتتبع الأهداف والإشتباك معها لمدايات بعيدة.
بحسب موقع Avia.Pro الروسي فان مصر تمتلك محطتين ، و هي من الصفقات التي لم يتم الإعلان عنها بين مصر و روسيا....
رادار إنذار جوى بمصر يغطى الأراضي المصرية والإسرائيلية والسوريةوالليبية

محمد سعد الدين

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير