google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 مصر تقوم بعمل أضخم نهر صناعى فى العالم.
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مصر تقوم بعمل أضخم نهر صناعى فى العالم.

ميرفت سويلم 
الهيئة الوطنية للتوعية الفكرية
اعلام الدفاع الوطنى فى أوروبا
الشؤون السياسية -النمسا 🇦🇹فيينا
الوطنية نيوز اوروبا.

تواصل الجمهورية الجديدة عملها على قدم وساق، نحو تنفيذ مشروع عملاق لزيادة الرقعة الزراعية والسعي نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية الإستراتيجية، وذلك من خلال استكمال أعمال تنفيذ مشروع النهر الصناعي المصري جنوب محور الضبعة ضمن المشروع القومي الدلتا الجديدة

 أعمال تنفيذ النهر الصناعي جنوب محور الضبعة أستكمالا لإستصلاح وزراعة (2.2 )مليون فدان بما يمثل (23%) من حجم الرقعة الزراعية التي تملكها مصر حالياً.
يجرى الآن استكمال أعمال تنفيذ إنشاء أضخم نهر صناعي في العالم بطول 114 كيلو لاستغلال مياه الصرف الزراعي والجوفية والسطحية في الزراعة بعد معالجتها بمحطة مياه الحمام، حيث انه من المقرر أن ينتج النهر نحو 10 مليون متر مكعب من المياه.
هذا النهر الصناعي سيضم 22 كيلو مواسير مدفونة تحت الأرض وهي تقوم بنقل المياه الجوفية والصرف الزراعي والسطحي، بعد معالجتها بمحطة الحمام لزراعة 2 مليون و200 ألف فدان بالصحراء الغربية منها مليون فدان بمشروع مستقبل مصر الزراعي، فضلًا عن أن المسار المفتوح للنهر يمتد بطول 92 كيلو متر ، وقد انتهت الدولة من 35 % من الأعمال الإنشائية لمواسير نقل المياه، و65 % من أعمال المنطقة المكشوفة
author-img

الادارة العامة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير