google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 *الديمقراطية لم تصل لسن الرشد بعد*
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

*الديمقراطية لم تصل لسن الرشد بعد*

✍️بقلم معتز التوني
مدير قسم التوعية والتثقيف.

الديمقراطية حلم يراود كل شعوب العالم.
ولكن كان لزاما علينا الإعداد المسبق لها وتأهيل الشعب المصري وان يتم تثقيفه وعلمه بما يحيط بهذه الكلمه التي ممكن ان تتحور وتتبلور في كارثة.
وجب ان يكون اغلب الشعب ذو فكر مستنير قائم على المعرفة من مصادر اهل العلم والوطنين والشرفاء القادرين على إرثاء أركان الديمقراطية في البلاد وان يعرف العامة متى يتحدث وكيف ويحدد المكان والزمان ويختار المنبر الذي يتحدث منه.
في ضوء الدعوات التحريضية دارت حوارات بناءه مع الكثير وغير مجديه واصابتني بالإحباط من البعض والحمد لله انهم قليلون ولكن بتحليل شخصياتهم فهم من حملة المؤهلات العليا ومن البسطاء ولكنهم تربة خصبة للتلاعب بافكارهم وكلما وجدت مستوى النقاش غير مجدي اضطر للنزول للمستوى الادنى ولكن ما السبب.
يكمن ذلك في ان شتان بين الدرجة العلمية والثقافة والمعرفة وشتان بين المصلحة الشخصية والانتماء وحب الوطن.
تبذل أجهزة الأمن مجهودات عظيمة في إفشال المؤامرة وهو ملحوظ على أرض الواقع ولكن لنستفيد من التجربة وسوف تنجوا مصر بإذن الله مما يدبر المتآمرون.
وجب علينا التوعية والتثقيف في المراحل العمرية الأولية في التعليم ووجب تفعيل المواد التثقيفية ووضع مناهج توعوية لغرث حب الوطن ويجب أن يكون على يد خبراء ومتخصصين ومعلمين وطنيين ومناهج تفاعلية تواكب العصر وتناسب كل مرحلة عمرية.
والله الموفق والمستعان
*الديمقراطية لم تصل لسن الرشد بعد*

محمد سعد الدين

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير