google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 *سوهاج تستقبل وفد رفيع المستوى من مشيخة الأزهر*
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

*سوهاج تستقبل وفد رفيع المستوى من مشيخة الأزهر*

بقلم وكاميرا معتز التوني
شؤون التوعية والتثقيف

استقبل الوزير محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي ومعالي الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية اليوم الخميس الموافق ١٩ /١ وفدا من مشيخة الأزهر متمثلا في د عباس شومان رئيس لجنة فض المنازعات بالأزهر الشريف ود حسن الصغير ود محمد عبد الملك نائب رئيس جامعة الازهر ود علي عبد الحافظ مع لفيف من مشايخ الوعظ والفتوي.
رحب حمادي بضيوفه  العلماء الكرام كما رحب واثني على معالي الوزير المحافظ طارق الفقي الذي لم يتأخر عن الصالح العام بمقر اجتماعات المنطقة المركزية الأزهرية بسوهاج.
استهل الندوة د حمادي بالترحيب بالسادة الضيوف.
الندوة تدور حول الفتوى ولجان المصالحات التي تم تاسيسها عام ٢٠١٤ بقرار من فضيلة الإمام الطيب واسندها لدكتور شومان.
أوضح د حسن الصغير بكلمة هادفة عن دور لجنة المصالحات وعلاقة الصلح وإنهاء الخصومات الثأرية خاصة بصعيد مصر والتي تفاقمت خاصة بعد أحداث ثورة يناير واستقرار البلاد والحياة الآمنة الصالحة للعمل والإنتاج واثني على دور الأجهزة الأمنية والسلطة التنفيذية.
كما اسرد شومان أهمية التصالح وأوضح جذء من آليات التطبيق وانه لا يكلف المتصالحين اي رسوم ولا يتدخل بشأن القاتل والذي يتولى النيابة والقانون دورهم، كما أوضح ان للتصالح او الشروع به له ارتباطات وتحضيرات وتوصيات امنيه للبدء فيه، وأوضح ان التصالح كالوقاية والحد من المذيد من العنف وان الدولة باجهزتها ومؤسساتها تعمل جانبا لجنب لإنجاح التصالح ويأمل شومان ان تكون سوهاج رائدة في التصالح.
كما رحب الفقي بضيوف وعلماء الأزهر الاجلاء واعرب عن مجهودات السلطة التنفيذية ورغبتها في إنهاء الخلافات الثأرية بمحافظة سوهاج والعمل سويا مع رجال الدين ومشاركة ممثلي الشعب السادة الأعضاء.
اختتم حمادي الندوة بالترحيب والشكر للضيوف من مشيخة الأزهر ومن برفقتهم والسيد اللواء طارق الفقي والسادة أعضاء مجلس النواب وجميع الحضور.
*سوهاج تستقبل وفد رفيع المستوى من مشيخة الأزهر*

محمد سعد الدين

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير