google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 مدبولى يشهد توقيع اتفاقية لتطوير مشروع للهيدروجين الأخضر باستثمارات تتجاوز 4 مليارات دولار
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مدبولى يشهد توقيع اتفاقية لتطوير مشروع للهيدروجين الأخضر باستثمارات تتجاوز 4 مليارات دولار


مدبولى يشهد توقيع اتفاقية لتطوير مشروع للهيدروجين الأخضر باستثمارات تتجاوز 4 مليارات دولار

مصطفى عبد العزيز

اعلام الدفاع الوطني 

الإدارة العامة المستشار عصام فتحي 

القاهرة، 20 ديسمبر 2023- شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع اتفاقية إطارية لتطوير مشروع في مجال الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بين كل من: صندوق مصر السيادي، والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، ومطور المشروع شركة "أكوا باور" السعودية.

وعقب التوقيع، أشار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أنه وفقًا للاتفاقية التي تم توقيعها اليوم سيتم وضع خطة عمل لتطوير المرحلة الأولى من مشروع الهيدروجين الأخضر، بطاقة إنتاجية تصل إلى 600 ألف طن سنويًا من الأمونيا الخضراء، وبإجمالي استثمارات تتجاوز 4 مليارات دولار أمريكي، مع نيّة التوسع لتطوير المرحلة الثانية بطاقة إنتاجية قدرها 2 مليون طن سنويًا.

وأوضح أن المشروع يُعد أحد أهم المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر في مجال الهيدروجين الأخضر، ويأتي في إطار رؤية مصر للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة النظيفة والخضراء، ودعم جهود خفض الانبعاثات الكربونية.

وأضاف أن المشروع سيوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لنحو 10 آلاف شخص، كما سيساهم في تعزيز الصادرات المصرية من الهيدروجين الأخضر إلى الأسواق العالمية.

من جانبه، أكد ماركو أرتشيلى، الرئيس التنفيذي لشركة "أكوا باور"، أن الشركة حريصة على التعاون مع الحكومة المصرية في تنفيذ هذا المشروع المهم، الذي يُعد نموذجًا للتعاون بين مصر والسعودية في مجال الطاقة النظيفة.

وأعرب عن تقديره للدعم الذي قدمته الحكومة المصرية للشركة في مراحل إعداد ودراسة المشروع.

وحضر مراسم التوقيع، الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووليد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 اعلام الدفاع الوطني 

مدبولى يشهد توقيع اتفاقية لتطوير مشروع للهيدروجين الأخضر باستثمارات تتجاوز 4 مليارات دولار

الإدارة التنفيذية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير