google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 الصين وروسيا تتخلصان رسمياً من الدولار
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الصين وروسيا تتخلصان رسمياً من الدولار


الصين وروسيا تتخلصان رسمياً من الدولار

مصطفى عبد العزيز

إعلام الدفاع الوطني

الاداره العامه المستشار عصام فتحي 

بكين، 20 ديسمبر 2023 (شينخوا) - أعلنت الصين وروسيا اليوم الأربعاء، أنهما تحولتا بشكل شبه كامل إلى استخدام العملات الوطنية في التسويات المتبادلة، وذلك في إطار مساعيهما لتعزيز التعاون الاقتصادي وتقليص الاعتماد على الدولار الأمريكي.
وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان، إن حجم التجارة بين الصين وروسيا باستخدام العملات الوطنية بلغ 800 مليار يوان (127 مليار دولار) في عام 2022، بزيادة 38.1% عن عام 2021.

وأضاف البيان أن الصين وروسيا تعتزمان زيادة استخدام العملات الوطنية في التسويات المتبادلة في مجالات أخرى، مثل الاستثمار والتمويل.

من جانبه، قال الكرملين في بيان، إن روسيا والصين اتفقتا على زيادة استخدام الروبل والين الصيني في التسويات التجارية والتعاون المصرفي.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا، والتي أدت إلى تراجع استخدام الدولار الأمريكي في التجارة العالمية.

     مدير المتابعةوالتفتيش الاداري مصطفى عبد العزيز 
ويرى مراقبون أن تحول الصين وروسيا إلى استخدام العملات الوطنية في التسويات المتبادلة، سيؤدي إلى تقليص اعتمادهما على الدولار الأمريكي، ويعزز مكانتهما في النظام الاقتصادي العالمي.

وكانت الصين بدأت في زيادة استخدام العملات الوطنية في التسويات المتبادلة مع دول أخرى في السنوات الأخيرة، وذلك في إطار مساعيها لتقليل المخاطر المرتبطة باستخدام الدولار الأمريكي.

وفي عام 2020، أعلنت الصين عن إطلاق صندوق عملة بقيمة 50 مليار دولار، بهدف دعم استخدام العملة الصينية في التجارة والاستثمارات العالمية.
الصين وروسيا تتخلصان رسمياً من الدولار

الإدارة التنفيذية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير