google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 مصر تمتلك 54 طائرة رافال: تعزيز القدرات الجوية وتعزيز الردع الإقليمي
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مصر تمتلك 54 طائرة رافال: تعزيز القدرات الجوية وتعزيز الردع الإقليمي

 مصر تمتلك 54 طائرة رافال: تعزيز القدرات الجوية وتعزيز الردع الإقليمي
مدير الاداره العامه المستشار عصام فتحي سعد 
متابعه/مصطفى عبدالعزيز 
اعلام الدفاع الوطني 

عززت مصر قدراتها الجوية بشكل كبير من خلال امتلاكها 54 طائرة رافال متطورة من طراز الجيل الرابع ++، بعد توقيع عقدين مع فرنسا في عامي 2015 و 2021. 

وتعتبر طائرة "رافال" من أهم المقاتلات في العالم، حيث تتميز بقدرات قتالية عالية وإمكانيات متعددة المهام، تجعلها عنصرًا هامًا في تعزيز الدفاع المصري وردع أي تهديدات إقليمية.

*تفاصيل العقود:

* العقد الأول: تم توقيعه عام 2015 وشمل شراء 24 طائرة رافال.

* العقد الثاني: تم الإعلان عنه في مايو 2021 وشمل شراء 30 طائرة رافال.

*ميزات طائرة رافال:

* قدرات قتالية عالية:تتمتع طائرة رافال بقدرة عالية على المناورة، ودقة فائقة في التصويب، وقدرة على حمل مجموعة واسعة من الأسلحة المتطورة، مما يجعلها قادرة على تنفيذ مهام قتالية متنوعة بفعالية وكفاءة.

* إمكانيات متعددة المهام: تصنف طائرة رافال كمقاتلة متعددة المهام، حيث يمكنها أداء مهام متنوعة مثل التفوق الجوي، والاعتراض، والاستطلاع الجوي، والدعم الأرضي، والضربات العميقة، والضربات المضادة للسفن، ومهام الردع النووي.

* نظم تسليح متطورة: تتميز طائرة رافال بنظام تسليح متطور يشمل صواريخ جو-جو، وصواريخ جو-أرض، وصواريخ مضادة للرادارات، وقنابل ذكية، مما يجعلها قادرة على التعامل مع مختلف أنواع الأهداف بفعالية.

* تقنيات متقدمة: تتضمن طائرة رافال العديد من التقنيات المتقدمة مثل منظومة حرب إلكترونية متطورة من نوع "اسبيكترا SPECTRA" ومزايا تقنية سرية تتيح لها التخفي عن الرادار، وتتميز بقدرتها على استحداث خرائط مفصلة ثلاثية الأبعاد للأرض تحتها.

* أداء عالٍ: تصل سرعة طائرة رافال إلى 1.8 ماخ أي ما يعادل 1912 كم/الساعة، ويصل مداها إلى 3700 كم، مما يجعلها قادرة على الوصول إلى أي هدف في المنطقة بسهولة.

* أهمية امتلاك مصر لطائرات رافال:

* تعزيز القدرات الجوية: ساهمت طائرات رافال في تعزيز قدرات القوات الجوية المصرية بشكل كبير، حيث زادت من قدرتها على الردع والدفاع عن المجال الجوي المصري ضد أي عدوان.


* الحفاظ على الأمن القومي: تساهم طائرات رافال في الحفاظ على الأمن القومي المصري وتعزيز استقراره في منطقة الشرق الأوسط المضطربة.

* دعم التعاون العسكري: تعكس صفقة شراء طائرات رافال عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، وتعزز التعاون العسكري بين البلدين.


#تمثل طائرات رافال إضافة قوية للقوات الجوية المصرية، رمزًا لالتزام مصر بتعزيز قدراتها الدفاعية والحفاظ على أمنها القومي في ظل التحديات الإقليمية المتزايدة.

اعلام الدفاع الوطني 
مصر تمتلك 54 طائرة رافال: تعزيز القدرات الجوية وتعزيز الردع الإقليمي

الإدارة التنفيذية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير