google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 التفاخر فقط بالأخلاق والإنجازات المفيدة لمجتمعك
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

التفاخر فقط بالأخلاق والإنجازات المفيدة لمجتمعك


★اللواء.أ.ح.سامى محمد شلتوت.

فوظِيفَتُك ما هِىَ إلَّا وسِيلَةٌ للحُصُولِ عَلَى نَفَقَاتِ إحتِياجَاتِكَ اليَوميِّة والمُستقبليِّة ، وليسَت وسِيلةً للتَكبُّرِ عَلَى النَّاسِ والأَهْلِ والزُّمَلاء ، وكذلك ليسَت مِعيَاراً عَلَى مَكَانَتِكَ الإجتماعيّة لأنَّكَ فى النِهايةِ حَتْمَاً ستَخْرُج على المَعَاش.
وتعلمك الإنجليزيّة والفِرنسِيّة لُغتَان للتَوَاصُل وليْسَ مِقيْاسَاً للثّقَافَةِ والرُّقِىّ والتَحَضُّر ، فلا دَاعِى لِكَثْرَةِ إستخدَامِهِما فى كُلِّ مَجْلِس.
وأكلك البِيتْزَا والشوسى والكَابُورِيَا وجَبَات طَعَام خَفِيفَة لسَدّ الجُّوع ، وأكْلُهَا ليسَ دَلِيلاً عَلَى تَحضُّرِك ، كَمَا أنَّ العَدْسَ نَوْعٌ مِنَ الحُبُوب ، ولا عِلاقَةَ لَهُ بالفَقْر.والقَهْوَة تُشْرَب كنُوع مِن المُنبّهَات ، ولا عِلاقَةَ لَهَا بتَحقيقِ أهْدَافِكَ ، ولا بقِرَائَتِكَ للكَثِيرِ مِنَ الكُتُب. 
والسَيَّارةُ ما هِىَ إلَّا وسِيلَةٌ لِنَقْلِكَ مِن مَكانٍ لآخًر ، وليسَت أداةً للتَفَاخُرِ والتَبَاهِى وسْطَ الخَلْق. 

•النَسَب والعَائِلَة شَيْئَانِ ليسَ مِن لا إختِيارَ لكَ فِيهِمَا ، فمِنَ غَيْرِالمَنْطِقِى أنْ تَتَمادَىٰ فى التَفَاخُرِ بشَئٍ ليسَ مِن كَسْبِك.والكَاجُو والمَكَادِيمِيَا والفُسْتُق والفول السودانى ما هِى إلَّا مِكسَّرَات للتَسْليَة وليسَت دَلِيلاً عَلَى الرَّفَاهِيَة وكَثْرِة الأموال.

• وتعلم المعاني الصحيحةللمفردات 
فالطلاق شركة أفلست بعد أن نفذ رصيدها من العواطف..والصدق قارة لم تكتشف بعد.. والشائعة
طائرة أسرع من الصوت .. والأسرار
معلومات تبوح بها للآخرين ليقوموا بإستغلالها ضدك عند اللزوم .. و الصمت أروع حديث بين الأصدقاء. والحرب الباردة إبتسامة إمرأة لأمرأة أخرى..والإنسان كائن من التراب خرج وعلى التراب عاش ومع التراب تعامل وإلى التراب سيعود .. والشرير شخص يدرس طبائع معظم الناس ..والقلم القوي الذي يتكلم وينطق نيابة عن لساننا الضعيف .. و الكلمة الطيبة الجسر الرقيق الذي يصل بين قلوب الناس فوق بحر الأنانية .. والحياة عبارة عن سفينة شراعها الأمل ووقودها العمل ..و الغضب الريح التي تهب فجأة فتطفئ سراج العقل .. و الصداقة عبارة عن صفقة تجارية رابحة بين قلبين وروحين .. و الكتاب المعلم الذي لا يعلم حتى يحركه التلميذ ..والكرم أحيانا يكون ضرورة دبلوماسية للتعامل بين الناس .. والأمل الشمعة التي تضيء لك دروب مليئة بالهم و الحزن والرجاء والخوف.. والبلاغة
تعني أن تجيب فلا تبطئ وتصيب فلا تخطئ.. والحقد يعني شعور بالنقص تجاه الآخرين فيتحول إلى كراهية في القلب.. والعمرذلك الشيء الذي كلما طال كلما قصر.. 
والحب دواء وداء وسحر خفي لا يعرفه إلا المجربون وهو أجمل ما في الحياة.. والحظ عكاز الفاشل وسلاح المنتصر .. والصبر أسلوب مهذب من التحمل يمنع المظلوم أو المتضرر من الشكوى.. والقراءة
مفتاح سحري يفتح لك خزائن الكنوز في كل مكان ..والزمن قطار سريع من المستحيل توقفه.. و الإستسلام ضعف يؤدي إلى المذلة.. 
 والأم هي المخلوق الوحيد الذي نجده أمامنا في الحياة صادقة الإبتسامة رقيقة.

٭ يُمْكِنُكَ أنْ تَتفَاخَرَ بأخْلاقِكَ وإنْجَازَاتِكَ وأعْمَالِكَ ومَشْرُوعَاتِكَ دُونَ مُبَالَغَة ، يُمْكِنُكَ التَفَاخُرُ بقُدْرَاتِكَ عَلَى إحْدَاثِ التَغْيِير فى عَالَم الوَاقِع.
author-img

الادارة العامة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير