dimanche 30 avril 2023

للعام الثالث على التوالي يفوز نادى الزمالك ببطولة كأس مصر على غريمه التقليدي النادى الأهلى.

متابعة: مدحت ماهر
مدير إعلام الدفاع الوطنى
للعام الثالث على التوالي يفوز نادى الزمالك ببطولة كأس مصر على غريمه التقليدي النادى الأهلى.
فاز اليوم نادى الزمالك على نظيره النادى الأهلى بثلاثة أشواط مقابل شوطين 
وذلك خلال البطولة هذا العام بعد التغلب على النادى الأهلى بمبارتين مقابل مباراة 
هكذا توج ابطال مصر للعام الثالث على التوالي ببطولة كأس مصر
فتحية احترام وإجلال وتقدير لمجلس إدارة النادي الذى وفر ولم يبخل بأى شئ فى سبيل صعود هذا الفريق لمنصات التتويج دائما وجمعه للدورى والكأس للعام الثاني على التوالي
وتحية للجهاز الإدارى والفنى واللاعبين الابطال على هذا الإنجاز الرائع.
واخيرا نهنئ جماهير نادى الزمالك العظيم الذى لا يدخر اى شئ فى سبيل دعم فريقه والوقوف خلفه فى كل مكان دائما.

Libellés :

وزارة الداخليه 21 مصريًا يحصلون على جنسيات أجنبية

متابعه / محمود عبده الشريف

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على منح الأذن لـ 21 مواطنا بالتجنس بالجنسيات الأجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

وتضمن نص القرار، وزارة الداخلية قرار رقم 574 لسنة 2023 وزير الداخلية بعد الاطلاع على الدستور ؛ وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية ؛ وعلى القرار الوزارى رقم 1004 لسنة 2018 الصادر بتفويضمساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير فى مباشرة الاختصاصات المقـــــررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية ؛ قـــــرر  - يُؤذن لكلٍّ من الواحد والعشرين مواطنًا (أولهم  أحمد محمد ممدوح عبد الحليم - وآخرهم  ياسر محمود عزيز يسرى) المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كلٍّ منهم، مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

 أسماء طالبى الإذن بالتجنس بجنسيات أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية 
أحمد محمد ممدوح عبد الحليم القاهرة 9/3/2000  الجنسية الأمريكية

 مايكل رأفت ريمون مترى القاهرة 20/6/1996 الجنسية الأمريكية

 ماهر جمال الدين ماهر مغربى السدواى أمريكا 15/2/2005الجنسية الأمريكية

  عبدالله حسن محمد السعيد عزازى البدوى الإسكندرية 30/1/2004 الجنسية الأمريكية

 محمد حسن محمد السعيد عزازى البدوى الإسكندرية 22/11/2002 الجنسية الأمريكية

 كريم سامح سيد محمد درويش الكويت 9/9/1999 الجنسية الأمريكية

 « 7 السيد/ أنس محمد عاطف دياب دويدار الجيزة 1/3/2003 الجنسية الأمريكية

 على عمرو سعد عياد الجيزة 18/1/1990الجنسية الأمريكية 

يوسف حسن زكريا صالح بريطانيا 6/7/2004  الجنسية البريطانية 

 زين محمد سعد أحمد بريطانيا 17/10/2002  الجنسية البريطانية 

 مروان حسام صلاح الدين الجندى أسيوط 24/1/1994  الجنسية البريطانية 

 كريم حاتم حسن أحمد القاهرة 3/5/1988   الجنسية البريطانية 

جون أشرف إميل جندى القاهرة 1/8/2002  الجنسية الكندية

 تامر حسنى محمود أحمد درويش الجيزة 1/9/1973 الجنسية الكندية

 كامل حسن محمد ماضى فلسطين 22/4/2004 الجنسية  الفلسطينية 

 إبراهيم عبد الحليم محمد السيد القاهرة 2/4/1996الجنسية  الفلسطينية  

 عبد الرحمن خالد محمد عبد العزيز حجازى السعودية 28/10/2003  الجنسية المغربية 

 صلاح سيد صلاح أحمد مهدى لبنان 15/1/2004  الجنسية اللبنانية 

 محمد ممدوح بدر عبد الحميد إبراهيم المنوفية 3/8/2001  الجنسية الإيطالية

 أسامة محمد محمد السعيد إبراهيم على البرازيل 15/9/1998 الجنسية  البرازيلية 

 ياسر محمود عزيز يسرى الدقهلية 1/6/1971  الجنسية سانت كيتس أند نيفس

Libellés :

لو سمحتوا اقفلوا الحدود كلها .التاريخ بيعيد نفسه..اما ان نكون سفينة نوح أو تايتانيك

متابعة: مدحت ماهر
مدير إعلام الدفاع الوطنى

وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنفَ بِالْأَنفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ ۚ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45)
لماذا لا يدفع العرب  ديون مصر  مقابل ١٠مليون لاجئ شقيق  خربت أرضهم بسببهم .؟؟؟👳‍♂️
لا احب التكلم في السياسة🔱 ولكنها ارضي مصر ..👂✍️
مايحدث بالسودان_  بسفر الرؤية للنبي دانيال ،الاصحاح ١١.
 «فَفِي وَقْتِ النِّهَايَةِ يُحَارِبُهُ مَلِكُ الْجَنُوبِ، فَيَثُورُ عَلَيْهِ مَلِكُ الشِّمَالِ بِمَرْكَبَاتٍ وَبِفُرْسَانٍ وَبِسُفُنٍ كَثِيرَةٍ، وَيَدْخُلُ الأَرَاضِيَ وَيَجْرُفُ وَيَطْمُو.
41 وَيَدْخُلُ إِلَى الأَرْضِ الْبَهِيَّةِ فَيُعْثَرُ كَثِيرُونَ، وَهؤُلاَءِ يُفْلِتُونَ مِنْ يَدِهِ: أَدُومُ وَمُوآبُ وَرُؤَسَاءُ بَنِي عَمُّونَ.
42 وَيَمُدُّ يَدَهُ عَلَى الأَرَاضِي، وَأَرْضُ مِصْرَ لاَ تَنْجُو.
43 وَيَتَسَلَّطُ عَلَى كُنُوزِ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَعَلَى كُلِّ نَفَائِسِ مِصْرَ. وَاللُّوبِيُّونَ وَالْكُوشِيُّونَ عِنْدَ خُطُوَاتِهِ.
44 وَتُفْزِعُهُ أَخْبَارٌ مِنَ الشَّرْقِ وَمِنَ الشِّمَالِ، فَيَخْرُجُ بِغَضَبٍ عَظِيمٍ لِيُخْرِبَ وَلِيُحَرِّمَ كَثِيرِينَ.
45 وَيَنْصُبُ فُسْطَاطَهُ بَيْنَ الْبُحُورِ وَجَبَلِ بَهَاءِ الْقُدْسِ، وَيَبْلُغُ نِهَايَتَهُ وَلاَ مُعِينَ لَهُ.
←و الله اعلم
👳هل لو حدث معنا كمصرين كارثة هل تستقبلنا السعودية وفينا ٢٥ مليون من ال البيت الشريف سدنة البيت العتيق ؟؟؟
الملك والسياده .اهم .
🧙‍♂️لماذا اغلقت اثيوبيا الحدود مع اللاجئين الاشقاء ؟؟؟
مشروع سد النهضة اهم، وضربت بعرض الحائط ميثاق الأمم المتحده بوجوب استقبال اللاجئين _اخبار جنوب السودان ايه ؟
لماذا كانت حملات الاجداد علي الحدود الثلاثة لمصر كل سنه وفي الضعف تسرب اللاجئين ؟
فانتهت الحضارة علي يدالمتمصرين .. (ميتانين_حيثين_كوشين )  ..
اقراءوا عن عصر الاضطراب الاول واول هجرة للمصرين من أرضهم كانت بسبب طيبة اخلاقهم 👇 ..الله غالب علي امره .
بردية الخراب  للعراب *ايبو ور * متحف ليدن رقم ٣٤٤ ..
لان التاريخ بيعيد نفسه 📜✍️...._______________________
بعد ان تم تسلل  (الأجانب ) بالهيروغليفي =ngs من الحدود الشرقية والغربية  ودب الضعف في البلاد بعد مذبحة* نيت اقرتي* لانتقامها  من حكام الأقاليم من قتلوا زوجها بيبي ٢ باغراقهم في قبو القصر وفتح مياه النيل عليهم نهاية اسره ٦...
اضطربت الأمور الداخلية ولكن لم تكن من المصرين اهلها بل الأجانب الوافدين كعمال ، حيث انتهكو المعابد وسجلات القضاء وضاقت الأرزاق، ولكن البردية طويلة واكتفي ببعضها  وما الت الأمور اليه كالتالي :..👂👇

 الحكيم أيبور يستهل بقوله:
👂 “فيقول حراس الأبواب: فلنذهب لننهب، والغسال يتنحى عن حمل حمله، وصائدو الطيور قد جهزوا أنفسهم للواقعة، وآخرون من الدلتا يحملون الدروع، وقد ثار القوم حتى أصحاب أهدأ الحرف كبائعي الحلوى وصانعي الجعة، وأصبح الرجل ينظر لابنه نظرته إلى عدو.. والرجل الفاضل يذهب بملابس الحزن بسبب ما حاق بالأرض، وأصبح الأجانب كالمصريين في كل مكان”، (بمعنى حل الأجانب مكان المصريين أو بمعنى آخر أصبح المصريون غرباء في وطنهم).

“لقد أصبحت التماسيح في تخمة”📜
 أن الشعر الأول  مشيرا إلى أنه في هذه المقطوعة يؤكد على حالة الفوضى العارمة وانتشار السرقة والخطف وغياب الأمن والأمان، فيورد قائلا:

👂حقا لقد شحب الوجه والأجداد قد تنبأوا..
حقا فإن البلاد ملآى بالعصابات ويذهب الرجل ليحرث ومعه درعه
حقا فإن الوجه قد شحب، وحامل القوس أصبح مستعدا،
والمجرمون في كل مكان،
ولا يوجد رجل من رجال الأمس
حقا أن الناهبين في كل مكان
حقا لقد أصبحت التماسيح في تخمة بما سلبت
حقا فإن قلوب الماشية تبكي والقطعان تندب حالة البلاد
حقا لقد عمت الوقاحة عند كل الناس والرجل يقتل أخاه من أمه
وفي الحق قد دمر ما كان مرئيا بالأمس (ربما يشير إلى آثار الأجداد من معابد ومقاصير)
وفي الحق لقد أصبح القوم يعيشون على الحشائش ويشربون الماء
وفي الحق قد انعدمت الغلال في كل مكان
وفي الحق فتحت الإدارات العامة ونهبت قوائمها
وصار العبيد أصحاب عبيد
“إن النار قد اشتعل لهيبها”📜
وفي المقطوعة الشعرية الثانية يبدأ الحكيم أيبور بكلمة انظر ويكررها في كل بيت، ويواصل في شعره الثاني تصوير حال البلاد مستغرقا في التفاصيل، فيسترسل قائلا:

👂انظر.. إن الرجل يذبح بجوار أخيه فيتركه وحيدا لينجى نفسه
انظر.. لا صانع يعمل والعدو يحرم البلاد حِرَفها
انظر.. إن الماشية قد تركت ضالة سبيلها
انظر.. إن الذي كان يملك زوجا من الثيران أصبح يملك قطعانا
انظر.. إن النار قد اشتعل لهيبها
انظر.. إن كل من كان يجهل الضرب على العود أصبح يملك عودا
ومن كان لا يغني له أحد أصبح الآن يثني على آلهة الغناء
انظر.. إن من كان لا يملك شيئا أصبح ذا ثروة والرجل العظيم يمدحه
انظر.. إن الوظائف ليست في موضعها الصحيح
مثل القطيع المذعور لا راعي له

“إن الدلتا تبكي”📜
الجزء الذي يحتوي على الشعرين الثالث والرابع، معظم فقراته مهشمة وناقصة ووجد منها أبيات بدأت أما بكلمة (مدمر) أو (دمر)، معتبرا أن في ذلك دلالة على أن الحكيم يتعرض في سرده إلى تعرض البلاد إلى غارات متتالية من أعداء مصر التسعة من الجهات الثلاثة ، مستغلين حالة الفوضى ومدمرين للمرافق الحيوية بالبلاد، مشيرا إلى أن المقطوعة الشعرية الثالثة ضاعت كلها ولم يبق إلا الفقرة النثرية المصاحبة لها والتي يقول فيها الحكيم “أيبور”:
👂 “ليتني كنت ميتا، إن الدلتا تبكي ومخزن الملك أصبح مشاعا لكل فرد، ولا ضرائب تجبى للقصر كله”.

 المقطوعة الشعرية الرابعة  الجملة الافتتاحية المكررة في كل بيت وهي ( َدمِّر الأعداء المقر الملكي العظيم)، مستنتجا من ذلك أن هذه المقطوعة كانت تحتوي على تحريض الكاتب المصريين على المقاومة للعدو الداخلي 📜 ....

نصيحة اخيرة لملك حاكم لمصر غير معروف الاسم يخبره العراب بالتالي ::
👂على أنه من الخير أن تُنصب الشباك وتُمسك الطيور
على أنه من الخير أن تُشيد ايدي الناس الأهرام
وتَحفر البرك، وتنشئ للآلهة مزارع فيها أشجار
على أنه من الخير أن يكون السرور في أفواه القوم....

* إلى أنه بعد سلسلة فجوات تأتي فقرة ربما تحتوى جواب الملك على خطاب أيبور*، والذي يجيب عليه أيبور بعد ذلك، ويأتي بعد ذلك ذكر ثورة الشباب المحتشدين في العاصمة الشمالية، فيقول الحكيم:
 “إن الشباب قد ثار وهاجم مصر  الأجانب، ثم أراد أهل الجنوب أن يأخذوا بنصر مصر التي هي بمثابة الأخ والأخت، والسود(حدو مصر الجنوب ) النوبه(إقليم النوبة العليا والسفلي التبع لمصر ويختلف عن كوش مروي ونباتا) 
 يقولون سنكون حامين لكم ودع القتال يعظم”.

 📜الوثيقة ربما تتحدث عن تدخل الشعوب الجنوبية  السودان  والصومال وهم  كوش الحنوبية والتي كانت تربطها صلات قوية بمصر  بالصعيد والنوبة  في مصر والتي كانت تتمتع بقدر كبير من الاستقرار مقارنة بالمملكة الشمالية باهناسيا..

 ربما تنبأ أيبور حقيقة بأن الملك القادم الذي سيوحد مصر من جديد سيكون من الجنوب بالصعيد والنوبة وهو ما تحقق فعلا بقيام الدولة الوسطى (1995 ق.م) على يد ملوك طيبة بالصعيد إقليم تاستي بالنوبه  .
وايضا تلك النبؤه لا زالت حتي وقتنا الحالي ولكنها لحكام مصر من الصعيد والنوبه ..
نتائج هذا الخراب  لوجود اجناس غير المصرين بها كان هجرة العديد من المصرين علي مراكبهم في البحر...
 ويذكر د/ عبد العزيز صالح في كتابه عن الأدب المصري ان تلك الهجرات كانت الي أقرب الحدود واشهر قبائل مصر بالجزيرة" بجه /جرهم اليمن  ".حيث لا حدود وسياسات تعوق هجراتهم وانتهت الدولة القديمة عصر بناة العلم والاهرامات  ..درس من التاريخ ...

منقول المصدر :
– الأدب المصري القديم – د.سليم حسن – الهيئة العامة للكتاب 2000 – من ص 294 إلى 317.

Libellés :

العبرة في النهاية.كل يوم قصة من واقع الحقيقة.

قصة اليوم هو نجم الدين ايوب.
..
لم يتزوج نجم الدين أيوب (أمير تكريت) لفترة طويلة
فسأله أخوه أسد الدين شيراكوه قائلًا: ياأخي لما لا تتزوج
فقال له نجم الدين :
لا أجد من تصلح لي
فقال له أسد الدين :
ألا أخطب لك
قال : من
قال : ابنة ملك شاه بنت السلطان محمد بن ملك شاه السلطان السلجوقي أو ابنة وزير الملك
فيقول له نجم الدين : إنهم لا يصلحون لي
فيتعجب منه
فيقول له : ومن يصلح لك
فيرد عليه نجم الدين : إنما أريد زوجة صالحة تأخذ بيدي إلي الجنة وأنجب منها ولدا تحسن تربيته حتي يشب ويكون فارسًا ويعيد للمسلمين بيت المقدس
هذا كان حلمه
أسد الدين لم يعجبه كلام أخيه فقال له: ومن أين لك بهذه
فرد عليه نجم الدين : من أخلص لله النية رزقه الله
وفي يوم من الايام كان نجم الدين يجلس إلي شيخ من الشيوخ في مسجد في تكريت يتحدث معه
فجاءت فتاه تنادي علي الشيخ من وراء الستار فاستأذن الشيخ من نجم الدين ليكلم الفتاة
فيسمع نجم الدين الشيخ وهو يقول لها:
لماذا رددت الفتى الذي أرسلته إلى بيتكم ليخطبك
فقالت له الفتاة : أيها الشيخ ونعم الفتى هو من الجمال والمكانة ، ولكنه لايصلح لي
فقال لها الشيخ : وماذا تريدين
فقالت له : سيدي الشيخ ، أريد فتىً يأخذ بيدي إلي الجنه وأنجب منه ولدًا يصبح فارسًا يعيد للمسلمين بيت المقدس
الله أكبر نفس الكلمات التي قالها نجم الدين لأخيه
نجم الدين رفض بنت السلطان وبنت الوزير بما لهم من المكانة والجمال
وكذلك الفتاة رفضت الفتي الذي له من المكانة والجمال والمال
كل هذا من أجل ماذا
كلاهما يريد من يأخذ بيديه إلي الجنة وينجبان فارسا يعيد للمسلمين بيت المقدس
فقام نجم الدين ونادي علي الشيخ أيها الشيخ أريد أن أتزوج من هذه الفتاة
فقال له الشيخ : إنها من فقراء الحي
فقال نجم الدين
هذه من أريدها
تزوج نجم الدين أيوب من هذه الفتاة ست الملك خاتون وبالفعل من أخلص النية رزقه الله على نيته
فأنجب لنجم الدين ولدًا أصبح فارسًا أعاد للمسلمين بيت المقدس ألا وهو صلاح الدين الأيوبي
هذا هو تراثنا وهذا هو الذي يجب ان يدرس لأبنائنا.
مع تحيات 
الهيئة الوطنية للتوعية الفكرية .
 إعلام الدفاع الوطني المصري.
https://www.instagram.com/p/Crnv4bRRx6g/?igshid=MDJmNzVkMjY=

Libellés :