google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 حديث الرئيس السيسى لبرنامج من مصر
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

حديث الرئيس السيسى لبرنامج من مصر

بقلم الاستاذة / ميرفت سويلم
اعلام الدفاع الوطنى 
الشؤون السياسية -النمسا 🇦🇹فيينا

الرئيس أعلن يوم الأحد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، المُذاع على قناة "سي بي سي"، إجراءات جديدة في ملف الحماية الاجتماعية مؤكدا سيادته أنه سيتم إتخاذ قررات خلال الأيام القادمة لمواجهة التطورات التي حدثت عالميا.
 
 والرئيس وجه رسالة للشعب المصري بسبب الأزمة العالمية الحالية ونرصد في التقرير التالي أبرز التصريحات:
 
قال الرئيس  إنه سيتم اتخاذ إجراءات خلال الأيام المقبلة خاصة بالحماية الاجتماعية.

و  أضاف الرئيس أن "إجراءات الحماية الاجتماعية تهدف لمواجهة التطورات التي تحدث في العالم" معقبا: "التطورات التي تحدث ليست في أيدينا لكن تأثيرها علينا".
وأشار: "نتحدث عن أسعار قمح وأسعار وقود وأزمات كبيرة والعالم لم يعد منفصل بل متصل ببعضه والتأثيرات تكون على الكل".

وقال الرئيس: احنابخير ومعندناش نقص في أي سلعة
و قال إن القضية الحالية تكمن في عدم التوافق بين الموارد والدخل وعدد السكان موضحا:" الموارد والدخل مش أد حجمنا وعددنا"..حتى مرتبات الناس ودخلهم لا يتناسب مع حياة كريمة لهم ولكن الدنيا ماشية".

إحنا بنبذل اقصى جهدلتحسين الاوضاع المعيشية..ولكن صدقني طول ما عدد السكان بيزيد بالشكل دا هتكون المشكلة وحلها صعب".

وأضاف:" إحنا بخير والأمور ماشية كويس.. وعندنا احتياطي مناسب يكفي لـ 3 أو 4 شهور على الأقل" متابعا: مفيش عندنا نقص في إي سلع أساسية الحمدلله".

وأكمل:" لما جينا نعمل المشروعات القومية في ناس كتير قالت ليه بتعملها.. أهو دا الوقت اللي بنستفيد فيه من المشاريع القومية".

وأكمل: “هنعمل صوامع تاني وهنعمل إجراءات للتوسع في زراعة القمح لتصل إلى 2 مليون فدان خلال العامين القادمين وذلك لتقليل الاعتماد على الخارج”، متابعا:" نستهدف توفير السلع الأساسية وتحسين حياة المواطنين" مؤكدا: «عملنا وبنعمل وهنعمل صوامع جديدة.. بتحافظ على الفاقد السنوي».

الرئيس السيسى: لما ربنا يفرجها علينا هنفرجها على الناس كلها
وقال إن هناك الكثير من المواطنين والأسر المصرية لديهم الكثير من المشاكل ولكن مش بقابلهم وأتمني أن يعلم الجميع والمسئولين أن إلي هيخفف عن حد ربنا هيخفف عنه ، مؤكدا  .

إن دعوات السيدات التي التقي بهم يمكن أن أنال بها شفاعة طيبة ، مؤكدا انه يتمني أن يقوم بمساعدة جميع المصريين عشان ميكنش في حد محتاج أو محوج .

مش هنسيب حد محتاج و مشروعات الدولة هدفها توفير فرص عمل للناس.
وقال الرئيس:كنت حريص علي مدار السنوات الماضية علي تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع”، لافتا إلي أننا نعمل على توفر السلع للمواطنين وتحسين حياة المواطنين في التعليم والصحة والإسكان والتشغيل.

والرئيس أضاف أن الهدف من المشروعات التي تقوم بها الدولة هو توفير فرص تشغيل للشباب مؤكدا أن حجم العمل المتواجد في الدولة هو الذي أتاح ضخ الأموال للوصول إلى مواطنين لن أراهم إلا من خلال الشركات التي تعمل معنا.

والرئيس علق على حرصه على الاستماع للمواطنين قائلا: "مقدرش أغفل أو اتجاوز عن أي حاجه تيجي قدامي علشان هتحاسب قدام ربنا لو شوفت وطنشت أو سكت".

وأضاف الرئيس:"أكيد فيه بيوت كتير في مصر عندهم مشاكل كتير لكن على الأقل اللي أشوفه أساعد بحاجه".

وأشار: "أتمنى أننا كلنا كمصريين ومسئولين نكون عارفين أن اللي يخفف عن حد ربنا هيخفف عنه".

والرئيس وجه رسالة للشعب المصري قائلا: "إحنا بخير والأمور ماشية كويس وعندنا اللي يكفينا".

والرئيس أضاف : "الأساسيات المطلوبة متوفرة بعدد شهور مناسب وهو أمر حرصت عليه خلال السنوات الماضية لكي يكون لدينا احتياطي مناسب يكفي لـ4 أشهر

والرئيس قال إن القضية الحالية تكمن في عدم التوافق بين الموارد والدخل وعدد السكان موضحا: "الموارد والدخل مش أد حجمنا وعددنا"..حتى مرتبات الناس ودخلهم لا يتناسب مع حياة كريمة لهم ولكن الدنيا ماشية".

واسترسل  “الرئيس السيسي” :"إحنا بنبذل اقصى جهد لتحسين الأوضاع المعيشية.. ولكن صدقني طول ما عدد السكان بيزيد بالشكل دا هتكون المشكلة وحلها صعب".

وأضاف:" إحنا بخير والأمور ماشية كويس.. وعندنا احتياطي مناسب يكفي لـ 3 أو 4 شهور على الأقل"، متابعا: مفيش عندنا نقص في إي سلع أساسية الحمدلله".

وأكمل:" لما جينا نعمل المشروعات القومية في ناس كتير قالت ليه بتعملها.. أهو دا الوقت اللي بنستفيد فيه من المشاريع القومية".
author-img

الادارة العامة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير