google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 ⁉️تعددت الأسباب والهدف واحد..⁉️_________&&&_______&&&_______
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

⁉️تعددت الأسباب والهدف واحد..⁉️_________&&&_______&&&_______

✍️بقلم /حنان السوقي ..بورسعيد 
#تعدد حرق محصول القمح وجمعه في شتى محافظات مصر والسبب واحد #..
==========================
📌♦️عبارة أثارت الكثير من الجدل حول ما يحدث في البقعة الزراعية في مصر هذه الأيام  ويستهدف  محصول القمح وخاصة هذا العام ..

_#&# فعن خط القنال شهدت الإسماعيلية نشاط إرشادي مكثف غير مسبوق لتشجيع المزارعين على توريد القمح ..

_#&#ونرى محافظة بني سويف تطالب بتقرير يومي عن موقف توريد القمح ..
_#&#بينما محافظة أسيوط فقد قام  المزارعين بحرق محصول القمح بجزيرة بهيج بمركز أبنوب ،وذلك بحصرهم مساحات كبيرة خضراء ،وقبل نضج القمح تم حرقه بحجة تحويله لفريك ..
وقد تم تحرير محاضر بيئة ونظافة وإشغال إتلاف المحاصيل من قبل قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة ،وذلك وفقا للقرار الوزاري بأن توريد الأقماح هذا العام أصبح إجباريا ،وقد تم بالفعل توريد القمح ..
_#&#وعن مدينة أسوان فقد حرق ٣أفدنة من القمح خسائر حريق أرض زراعية بقرية العتمور بأسوان ،فقد ظهرت بشائر زيادة توريد القمح بمحافظة أسوان ،والتي  تعتبر الأولى في حصاد القمح مبكرا ،وذلك بسبب رفع سعر قيمة الأردب ليصبح ٨٨٥جنيها لكل إردب ،وهي الهدية الأكبر التى قدمها فخامة الرئيس /عبد الفتاح السيسي لمزارعي أسوان ..

_#&#القمح واجب وطني عنوان مؤتمر تم لتوعية المزارعين بتوريد المحصول في الاقصر ..

#&#_أما عن محافظة #الشرقية فقد تعد المركز الأول على مستوى الجمهورية في توريد الأقماح هذا العام ،وأدى ذلك *لمشروع صوامع بقصاصين الشرق بمركز ومدينة الحسينية مشروع ضخم وكبير حيث يعمل بطاقة تخزينية ،وذلك بإنشاء صوامع حقلية بالمحافظة للحفاظ على الاحتياطي الاستراتيچي ،وقدتم توريد ٩٦طن قمح بمختلف صوامع المحافظة ..

📌♦️فمن هذه النهاية ومع أخر كلمة تأتي البداية ؟؟؟!!!⁉️

👈👈فقد شهدت مصر 🇪🇬 موسم شتاء معتدلا لم تشهده منذ 20عاما مما يصب في زيادة إنتاجية القمح ..👍

♦️من هنا تطرح عدة أسئلة نفسها وندور جميعا فى دائرة البحث حول معوقات توريد القمح تحديدا هذا العام ؟؟؟!!!⁉️

📌تأتي الإجابة👈 بأن السبب يرجع لظهور بشائر زيادة توريد القمح بالمحافظات ،وعلى رأسهم محافظة #الشرقية #وأسوان وأسيوط ..‼️

📌فلم تترك الايدي  الخفية الطائلة دون أحقية لها أن يمر هذا الحدث هذا العام مرور الكرام ،فقد أعطت الحق لها أن تنل من هذه البشرى جانب سواء بالتحايل على القانون أو اللجوء لطرق غير مشروعة وطرق ملتويه وتخطى كل اللوائح والقوانين لتحقيق المنفعة الشخصية والمقابل المادي السحت ، والكسب غير المشروع ،دون اي اعتبار أن هذا حق لكل مواطن وملك للجميع وثروة بلد زراعية ومصدرها الغذائي الرئيسي الاول ،فقد تسنى لبعض الأشخاص مفهوم الحرية من وجهة نظر خاطئة دون مراعاة وعدم النظر بعين الاعتبار لدين أو ضمير أو مصلحة بلد بأكملها ،بل المصالح الشخصية غلبت كل المبادئ فلا يحق لأي شخص أن يتلاعب ويتحايل عى القانون ويعطي لنفسه حق الانتفاع بملكية الجميع لمصلحته الشخصية ولهدف مادي ،متناسيا شرف مهنته وأمانتها امام الله ثم الوطن ثم كونه فرد من أفراد الشعب والمجتمع  ..

📌فهذا جرم واعتداء على موارد الدولة واستغلالها لغرض شخصي ومصلحة ذاتية تاركا دينه وعقيدته ووطنه وضميره وشرف مهنته خلف ظهره مقابل مبالغ مالية ومكسب مادي باهظ ..واخص بذلك محافظة الشرقية ..

♦️أما عن باقي المحافظات فتعددت الأسباب والهدف واحد وهو محصول القمح ..تعدد استخدامه كعلف أو تحوله  لفريك او اي نوع علف ،والنيل منه وحرقه رغم قرار توريده لزيادته هذا العام ،فهناك من يتعدى ماجرمه  القانون لإسقاط ما تم معرفته ببشائر زيادة إنتاج القمح هذا العام ،ويريد طمس نجاحنا وغمر إيجابيات الدولة ،والتعمدلاظهار  المساوئ ..

♦️ومن جانب آخر هناك من يتخفى لإهدار ما يمكن اهداره والنيل من كل ما يشيد بإنجازات دولة بأكملها ،وإثارة البلبة ،وتشتيت العقول (حرب العقول )مابين الحقيقة ومايقال وما هو على أرض الواقع ..

♦️مصر بلد زراعي لن  يمس خيرها من أراد بها سوء وفشى زوابع لا يدوى صوتها لم تصل الا للجبناء ماليس لهم دين ولا أخلاق ولا ضمير يقظ ولا وطنية تجري فى عروقه ولا أنتماء لأرض الوطن ..

♦️فتوخوا جميعا فخاخ الوقيعة من ليس لهم مبادئ سوى التدمير والأهدار والخراب وامثالكم مرضى النفوس من أثروا نفسهم على بلدهم ومصلحتها وشعبها ..توخوا الحذر فنحن دولة على الحق المبين نسير نراعي الله ثم الوطن ..مصر كنانة الله فى أرضه محفوظه بحفظه الكريم الجميل ..مصر القاهرة 🇪🇬 بأبنائها المخلصين كل من تسول له نفسه النيل منها بطريقة أو أخرى ..

♦️بتورت ولعنت  ايديكم بما حللتم لأنفسكم ماحرمه الله ورسله..

♦️تحيا مصر العظمى 🇪🇬 برئيسها وقائدها فخامة الرئيس /عبد الفتاح السيسي فخر الأمة، أسد العرب، عزيز مصر 🇪🇬 الذي فى عهده نهضت مصر وأصبحت فى صحوة مستنيرة وأصبحت دولة عظمى وملأها الخير والرخاء والرفاهية ودايما فى تقدم وازدهار ورقي وتحضر رغم أنف الماكرين والحاقدين وكل من يخالف القانون ويتحايل عليه لمصلحته الشخصية فنحن يد واحدة وكيان واحد تحت رعاية فخامته 🇪🇬

📌♦️نلتمس من سيادتكم الجهات المختصة المعنية بذلك أخذ اللازم من عقوبات اتجاه هؤلاء الأشخاص في كل محافظة من المحافظات السابق ذكرها حيال ماتم سواء أكانت رشوة أو تحريض أو إلحاق الأذى ،وتفعيل جرائم تمس الأمن القومي الغذائي بشكل مباشر ،وملحوظ فى نفس الأونة ..ولكم وافر الشكر والتقدير والاحترام لمجهوداتكم الملموسة والبارزة من اجل مصرنا الغالية 🇪🇬🇪🇬🇪🇬

♦️تحيا مصر العظمى ✌️✌️🇪🇬🇪🇬🇪🇬 برئيسها وقائدها وصقورها 🦅🇪🇬 وجيشها خير أجناد الأرض وشرطتها وقواتها وشعبها المخلص المثابر 🇪🇬
author-img

الادارة العامة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير