google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 نصائح تحفيزية من خبرة فدائى مصرى
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

نصائح تحفيزية من خبرة فدائى مصرى


★اللواء.أ.ح.سامى محمد شلتوت.

•من حين لآخر نستعرض جزء من مخزون الخبرة لنا ولغيرنا لعلنا ننير الطريق لغيرنا ليهتدى بها فى عتمة الدنيا وتقلباتها والصراع فيها.
فمن أتقن سياسة "التغافل" أراح نفسه و أراح الناس من حوله.ومن مرَّ من أمامي و لم يسلم عليَّ، "أين المشكلة؟"فى ذلك؟..وفى أحيانا نسلم عليه و لم يرد عليَّ، هناك ملك فوق رأسه يرد عليك بدلاً منه، و شتان بين الردين!؟...فقابل إحسانك له بالإساءة، و معروفك بالجحود، و خيرك بالجفاء، فكل إناء ينضح بما فيه.
• فدائماً يعارضك، و رأيه عكس رأيك في غالب الأحيان، فالخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
وأعذاره متعددة و مبرراته جاهزة، عُدَّ له حتى السبعين و أفعل ما بدا لك.
فهم يتكلمون عنك و يكثر حولك القيل و القال، فدعهم في غيِّهم يعمهون. يتمنون زوال نعمة من نعم الله عليك، فالحسد ، بدأ بصاحبه فقتله. و يستصغرونك و يحتقرونك و يقللون من شأنك، ذبابة قتلت النمرود و نملة أوقفت نبي الله سليمان، أما و قد رأيت البعوضة تدمي مقلة الأسد.
• يثبطون عزيمتك و يطفئون حماسك، إذا عرفت نفسك و قدراتك جيداً فلا يهمك ما يقوله الناس عنك. و يعيبون عليك صمتك و يلومونك على قلة كلامك، فالأواني الفارغة أكثر ضجيجاً من الممتلئة..ما يضرك ؟؟؟؟

•تذكر أنك .... أنا لا أبحث عن مكان في قلب كل إنسان بل أبحث عن فردوس عند رب الجنان.و إحسانك و تعاملك لا يُنسى ،فلا تندم على لحظات أسعدت بها أحداً حتى وإن لم يكن يستحق . فكن شيئا جميلاً ﺑحياة من يعرفك و كفى أن لنا ربّ ، يجازينا بالإحسان إحسانا .
وإعلم أن زرعان يحبهما الله ... زرع الشجر و زرع الأثر ..فإن زرعت الشجر ربحت ظل و ثمر ..وإن زرعت طيب الأثر حصدت محبة الله ثم البشر. وأحذف نفسك من قائمة البخلاء و صلِّ على خاتم الأنبياء.

•فلا تجرح من هو أكبر منك سنا ولا تقاطعه أنت سوف تكون في مكانه يومآ ما .وإذا رأيت من تحب فأبتسم سيشعر بحبك، وإذا رأيت عدوك أبتسم سيشعر بقوتك، وإذا رأيت من تركك أبتسم سيشعر بالندم، وإذا رأيت من لا تعرفه أبتسم وستأخذ أجرك .. قليل من يفهمها . فالمزح بالكتابة قد يفهم خطأ بسبب عدم توفر تعابير الوجه ونبرة الصوت .. فكن دقيقا في إختيار كلماتك فأغلب الناس نفسيات . ونحن في زمن العجائب  فالأمير يكتب قصائد الحزن والفقير يكتب قصائد الفرح والمتعة في الحياة أن تعيشها على طريقتك وليس على طريقة الآخرين .فإنكار الجميل هو أن يكسر الأعمى عصاه بعد أن يبصر .وصحيح المياه تعود إلى مجاريها لكنها لا تعود صالحة للشرب .

•فلا تحاول التدقيق في كل شيء ربما تفهم غلط وتخسر الكثير من حولك بسبب تفكيرك .فالأحمق يتكلم بما سيعمل..والمغرور يتكلم بما عمله..والعاقل يعمل ولا يتكلم .
فليس العيب أنك لا تسأل أبداً بل العيب أنك لا تسأل إلا للحاجة .
ودائما .. ستكون هناك قلوب لن تكرهك مهما أهملتها، وقلوب لن تحبك مهما أكرمتها، فأحسن الإختيار . فأغلب الذين يتحدثون عن عيوب الناس هم أناس لا ينتبهون لعيوبهم الكبرى ومنها أنهم يتحدثون عن عيوب الناس . و الأصدقاء لا يتغيرون بل نحن نتسرع في أن نطلق على البعض أصدقاء .

•عندما تتحدث النقود ، تسكت الحقيقة . فبعض الناس سوف يتركونك ولكن هذه ليست نهاية قصتك بل هي نهاية دورهم في قصتك لا أكثر .فلن تستطيع تغيير شكلك لتصبح أجمل في عيون الناس ولكنك تستطيع التحكم بأخلاقك وتجميل أدبك لتكون أجمل ما رأت عيون الناس .فنحن مجتمع أن أردنا العجلة قلنا خير البر عاجله .. وأن أردنا المماطلة قلنا كل تأخيره فيها خيره .. المسألة مزاجية لا أكثر .نصيحة .. لا تطلب الحاجة من الشخص مرتين .. الأولى لك معزه، والثانية تراها لك مذله....
★كل شئ يأتي بوقته عندما تكون جاهزا له عندما تستحقه.
author-img

الادارة العامة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير