google-site-verification=SO8o_ryRZ6ZApHp9w9lFKUxibjH7cWcxPFHb--FJ3Eg UA-230009156-1 إمتلاك إيران السلاح النووى سوف يفتح الباب على مصرعية لدول أخرى
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

إمتلاك إيران السلاح النووى سوف يفتح الباب على مصرعية لدول أخرى

★اللواء.أ.ح .سامى محمد شلتوت.

•إيران جاهزه لإمتلاك السلاح النووى فوراً وسوف يكون له التداعيات ويكون هناك رد فعل قوى من مصر وإسرائيل ودول الخليج ..فالأنشطة النووية لإيران تتطور بسرعة وقد تمتلك طهران سلاحاً نوويا أو أكثر من ذلك، خلال فترة لا تتعدى أسابيع، بحسب أحدث تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية. من جانبه، قدم معهد العلوم والأمن الدولي  تحليلاً  لتقرير الوكالة الدولية، وأوضح أن المخاوف تزداد بسبب  نمو مخزونها من  اليورانيوم المخصب بنسبة {60%}، و لأن الجدول الزمني  لإمتلاك متفجر نووي، أصبح صفرا، بمعنى أن طهران  تخطت هذه المرحلة بالفعل.
•كما أن إيران إذا ما أرادت زيادة تخصيب اليورانيوم  إلى نسبة {90%}، ليصبح ما يُطلق عليه عادة  يورانيوم الأسلحة النووية،  فيمكنها القيام بذلك خلال أيام  باستعمال أجهزة طرد مركزي متقدمة.
بل يمكنها حينها أن تجهز سلاحين نوويين خلال  شهر واحد فقط  بعد بدء تحرير اليورانيوم. وفي غضون {45} يوماً من بدء تحرير اليورانيوم، يمكن لإيران إنتاج  ما يكفي من يورانيوم الأسلحة،  لتجهيز سلاح نووي ثالث

• أما المملكة العربية السعودية. متوقع بالفعل إمتلاكها سلاح نووى جاهز للردع ولكن غير محدد الجهة التى أمدتها به ومرجح جهه من ثلاث أما الصين والتى جهزت مصنع هائل بالفعل لإنتاج الصواريخ البالستيه المتطوره والقادره على حمل رؤوس نووية فى منتصف السعودية..وأما روسيا  والتى شهدت تعاون ودعم لامحدود فى أزمة أوكرانيا ومن قبلها فى أوبك و بقيادة السعودية ودعم الإمارات العربية المتحدة. 
وأخيراً باكستان والتى تملك برنامج نووى متطور للغاية عالميا والتى شهدت علاقاتها مع السعودية تطور هائل فى السنين العشرة السابقة وتدفق إستثمارات سعودية غير مسبوقه ودعم بقطع الغيار الأمريكية للجيش الباكستاني الموقع عليه عقوبات من الولايات المتحدة الأمريكية.
•الإمارات العربية المتحدة .المرجح بالفعل حصولها على سلاح نووى جاهز ومحمل على وسائل إطلاقها 
ومن أحد المصادر السابقةللسعودية خاصة بعد إكتشاف ميناء وقاعدة بحريه عسكرية هائله نفذتها الصين لصالح الإمارات وكانت مفاجأه للعالم أجمع. 

•إسرائيل وهنا سنجد تعقيد هائل فى هذا الملف .إسرائيل ذراع رئيسى للصهيونية العالمية مثل الولايات المتحدة الأمريكية  والصهيونية العالمية دائما تؤكد وتسعى لجعل إسرائيل متفوقة عن الجميع فى الشرق الأوسط لاسيما فى المجال النووي. أيضا المصالح مشتركة بين إسرائيل وايران التى تخدم بإجندتها وبشكل مباشر الصهيونية العالمية فى الحرب بالوكالة ضد الدول العربية والخليجية ومحاولة الوصول الى حلم الإمبراطورية الفارسية ولكن المعترفه والمتوائمة مع الصهيونية العالمية وإسرائيل.. ولكن إسرائيل ضد وتعارض بشدة أى تهديد نووى يحقق قلب لموازين القوى فى المنطقة أو يهدد كيان أو وجود دولة إسرائيل. وبإمتلاك ايران سلاح نووى سيتسابق الجميع خاصة الدول الغنية جدا جدا  بالخليج  السعودية ، الإمارات العربية المتحدة لسباق تسلح نووى ينهى التفوق النووى الإسرائيلى..  و الادارة الأمريكية الديمقراطية ليست فى أجندة إهتماماتها وأولوياتها الملف النووى الإيرانى أو تهديد إسرائيل ولكن أهدافها الرئيسية تدمير روسيا والعملاق الصينى الذى يهدد الوجود والهيمنة الأمريكية بشكل مباشر. إذا الصراع الإسرائيلى الأمريكى بين الإدارات وداخل مطبخ الصهيونية العالمية على أشده وفشلت رأس الأفعى بريطانيا فى حله أو تقريب وجهات النظر. فإسرائيل خرجت خارج تعليمات الصهيونية العالمية وامريكا وبريطانيا وبدأت بالفعل سلسلة إغتيالات وإستهداف مفتوح ومعلن لعلماء وقادة البرنامج النووى الإيرانى والمؤثرين جداً على نجاح وسير العمل فى مشروع إمتلاك السلاح النووى الإيرانى. 
•أما جمهورية مصر العربية . ضد مباراة التسلح النووى فى المنطقة والإنجراف إلى هوه سحيقة بأسلحة مدمره للغاية من الممكن أن تقع فى الأيدى الخطأ.. مصر تدين دائماً إسرائيل التى تملك مايزيد عن خمسين رأس نووى .وغير معلن رسمياً من إسرائيل  أنها تملك أى أسلحة نووية ورغم ذلك ترفض تماماً التوقيع على معاهدة منع الإنتشار النووى.. وقد إنسحبت مصر رسمياً من معاهدة منع الإنتشار النووى ٢٠١٣ لرفض اسرائيل رسمياً الدخول فيها وإخلال الأمم المتحدة فى إمكانية تنفيذها.. 
كثير من دول العالم وعلى رأسها إسرائيل تحدثت عن إمتلاك مصر لأسلحه نووية ومصر قد ردت رسميا أنها تسعى لتكون منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النوويه وأولها إسرائيل. 
مصر تملك جيش قوى قادر على ردع أعدائها فى أى وقت وأى مكان تواجه تهديدات تجاه أمنها القومى 
وبالفعل لم ولن يستطيع أحد معرفة ماتملكه مصر من قدرات ردع هائله ذكر الرئيس السيسى فى أكثر من مناسبه وقرار مايفيد قدرة مصر على الردع .وبدون تحديد نوعية الردع أو تفسيره.. 
••المتوقع دخول المنطقة فى سباق تسلح نووى معلن على غرار ماحدث من باكستان والهند ثم كوريا الشمالية....
author-img

الادارة العامة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      إعلام الدفاع الوطني المصري

      اعلام الدفاع الوطني - اعلام سياسي - ثقافي - اجتماعي - اقتصادي-فن ومشاهير