Montag, 18. Juli 2022

منتخب مصر لكره اليد يتوج بالكأس الأفريقية للمرة الثامنة على حساب منتخب الرأس الأخضر

متابعه: مدحت ماهر
مدير قسم اعلام الدفاع الوطني
الف مليون مبروك لمنتخب مصر للرجال فوزهم ببطولة كأس إفريقيا لكرة اليد وذلك بعد تفوقهم على منتخب الرأس الأخضر
وذلك فى حضور السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والسيد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد
حيث امتلأت جنبات الصاله المغطاة بجماهير مصر الغفيرة التى لم تهدأ طوال المباراة فى تشجيع منتخب مصر رافعة اعلام مصر الحبيبة 🇪🇬
ومما يذكر أن هذه البطولة تعد البطولة الثامنة التى أحرزها مصر فى تاريخها .
الف مليون مبروك للشعب المصري 
العظيم ❤️

Labels:

عادل الكلباني يثير جدلا مجددا بسبب "جينز وبايك هارلي"

متابعه: مدحت ماهر
مدير قسم اعلام الدفاع الوطني 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشيخ السعودي عادل الكلباني، إمام المسجد الحرام سابقًا، وهو يقود دراجة نارية "هارلي" ويرتدي بنطلون جينز، وتيشرت وصديري ممتلئ بالشارات، على غرار محترفي هذه الهواية (البايكرز).

وبعد موجة جدل، قال الكلباني في لقاء متلفز: "ما دريت إنه إعلان الأول كانت دعوة لزيارة الكومبات فيلد. وقالوا نبغى نصور بس للشركة، وأصروا على ذلك".

كما أثير جدل آخر عن عادل الكلباني، بعد تقليده في برنامج "استديو 22" على قناة mbc السعودية، بشكل وصفه بالمسيء غير المقبول واعتبر إهانة له.

وتوعد الكلباني، آنذاك، باللجوء للقضاء، وقال إن هناك فرقًا بين السخرية والاستهزاء والكوميديا اللطيفة أو الإسقاط.

وكان الكلباني قد تولى إمامة عدد من المساجد بالرياض، كان أبرزها جامع الملك خالد بن عبدالعزيز، زهاء 20 عامًا.

وفي يوم 4 رمضان 1429 صدر تكليف له بإمامة صلاة التراويح في الحرم المكي بمرسوم ملكي.

وفي يوم 5 رمضان ليلة 6 رمضان أم بالمصلين آخر ركعتين من التراويح إضافة لصلاتي الشفع والوتر.

وقد تم إعفاؤه من الإمامة في الحرم المكي بعد انتهاء تكليفه لإمامة المصلين خلال شهر رمضان، ولذا فقد عاد للرياض وقام بإمامة لجامع المحيسن بحي أشبيلية في شمال شرق الرياض.

وفي بداية صيف 2010 أفتى الشيخ في إحدى وسائل الإعلام عن بتحليل الغناء والمعازف، مضيفا بعدم وجود دليل يحرمه، مما عرضه لحملة من قبل العديد من الدعاة السعوديين كان أبرزهم المفتي العام للسعودية.

Labels:

حكايةبطل🇪🇬مرقس حنا باشا

متابعه: مدحت ماهر
مدير قسم اعلام الدفاع الوطني

البطل الذي دافع عن توت عنخ امون
لولا هذا الرجل لسرقت مقبرة توت عنخ امون و الآن لا يذكره أحد و لا يشكره أحد و لا يتذكر فضله أحد ...
و في كل مرة من ملايين المرات التي حكوا و يحكون عن قصة اكتشاف المقبرة في الأعلام المصري لا يذكر أبدآ أسمه ...
مرقس حنا باشا كان وزير الأشغال وقت اكتشاف المقبرة و كانت الآثار تتبع وزارة الأشغال وقتها ... و ثار ثورة عارمة عندما منع هوارد كارتر ــ مكتشف المقبرة المصريين من دخول المقبرة بعد اكتشافها ...
طبعآ النية كانت مبيته لنهب الآثار التي لا يوجد مثلها علي الكوكب و أصغر و أقل تحفة تساوي ثروة طائلة ... 
هنا أمر مرقس حنا باشا بفرض حراسة فوراً علي المقبرة و جعل ظباط مصريين يفتشون كل واحد يدخلها و يخرج منها حتي هوارد كارتر نفسه فثارت الجرائد العالمية الانجليزية خاصة ثورة عارمة عليه في وقت كانت بريطانيا العظمي تحكم مصر و العالم كله ...
عايزين مندوبيهم و صحفييهم الانجليز يدخلوا و يخرجوا المقبرة براحتهم وسط الكنوز و التحف و الدهب الملقاة في كل مكان عايزينها ميغة زي ما حصل في بقية المقابر اللي نهبت و اتباعت لمتاحف العالم ...
 لم يهتم الباشا و لم يرضخ بل شدد الحراسة و منع دخول الأجانب إلا بتصريحات خاصة مختومة و تفتيش دقيق من الحرس المصري علي باب المقبرة ...
 و أمر مرقس حنا باشا بتسجيل كل أثر و كل تحفة في المقبرة رغم أنف كارتر و حفظها لمصر و للمصريين و كل مجموعة آثار و تحف تسجل تنقل تحت حراسة مشددة من الشرطة المصرية للمتحف المصري في القاهرة لضمان تأمينها و سلامتها ...
تحية عرفان بالجميل لمرقس باشا حنا حتي و إن جاءت متأخرة خيرآ من أن لا تجئ أبدا

Labels:

*الدية في الإسلام و اسبابها :*

بقلم د/ شريهان حسن 
دكتوراه فى القانون الدولى العام 
الهيئه الوطنيه للتوعيه الفكريه 
اعلام الدفاع الوطنى باوروبا 
الشئون القانونيه النمسا _فيينا 
الوطنية نيوز - اوروبا 

الديّة لغةً: الدية من ودي وهي عبارة عن حقُ القتيل، وقد وديتهُ وديّاً، فالديةُ واحدةٌ وجمعها ديات، والهاء عوض عن الواو، تقول وديت القتيل أديهُ ديةً أي أعطيته ديةً، واتديتُ أي بمعنى أخذت ديتهُ، وفي حديث القسامة “فوداهُ مائةً من إبل الصدقة” صحيح البخاري .أي أعطى ديتهُ. وعرفها ابن منظور بأنها هي حقُ القتيل. 
الديّة اصطلاحاً: وقد عرفها الفقهاء بتعاريف عدة سنذكرُ بعضها.


 عرفها الحنفية: بأنها اسم للمال الذي هو بدل النفس. وقال السرخسي: الدية هي مالٌ يؤدى في مقابلة تلف ليس بمال وهو النفس، والأرش بدل ما دون النفس . ويُفهم من تعريف الحنفية أن الدية مالٌ يُدفع للمجني عليه في مقابلة إزهاق الروح، مع أن الروح لا تُقدر بثمن، ولكن هذا من باب تعويض أهل القبيل عن بعض ما فقدوه.


وعرفهُ المالكية: بأنها المال الذي يجب بقتلِ آدمي حر، وذلك عِوضاً عن دمه. ويُفهم من تعريف المالكية أن الدية هي اسم للمال الواجب بذله لأهل القتيل عِوضاً عن دمه، فهي مقتصرة على الجناية على النفس.


 وعرفها الشافعية: بأنها هي المال الواجب بالجناية على الحر في النفس، أو فيما دونها.


 أما الحنابلة فقال: هي المال المؤدى إلى المجني عليه أو وليه، أو وارثه بسبب جنايةٍ، فتشمل الجناية على النفس وما دونها. ومن خلال التعريفات السابقة للدية يتضح لنا ما يلي:


أن الفقهاء اتفقوا على إطلاق الدية على المال الذي هو بدل النفس. ولكن اختلفوا في إطلاقها على ما دون النفس؛ لأن البعض أطلق عليها دية، وهم الشافعية والحنابلة والبعض أطلق عليها أرشاً، وهم الأحناف والمالكية. وهذا يرجع إلى الاختلاف في دلالات النصوص، حيث دلت بعض النصوص على أن المال الذي يؤخذ مقابل الأعضاء أو بعضها يُعتبر ديّة ومنها:


من السنة: عن عمر بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وسلم كتب إلى أهل اليمن وكان في كتابه:
” إن من اعتبط مؤمناً قتلاً عن بينةٍ، فاته قود إلا أن يُرضي أولياء المقتول، وأن في النفس مائة من الإبل، وفي الأنف إذا أوعب جدعة الدية وفي اللسان الدية وفي الشفتين الدية وفي البيضتين الدية وفي الذكر الدية وفي الصلب الدية وفي العينين الدية وفي الرجل نصفُ الواحدة نصف وفي المأمومة ثُلث الدية وفي الجائفة ثُلث الدية”. سنن النسائي.


أيضاً حديث عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم “دية الأصابع اليدين والرجلين سواء عشر من الإبل في كل إصبع”. شرح الترمذي. ووجه الدلالة بين الحديثين أن النبي عليه الصلاة والسلام أطلق على المال الذي يؤخذ مقابل جرح الاعضاء دية.

Labels:

*الى متى ستظل حقوق المراة مسلوبه :*

بقلم د/ شريهان حسن 
الهيئه الوطنيه للتوعيه الفكريه 
اعلام الدفاع الوطنى باوروبا 
الشئون القانونيه النمسا- فيينا 


حقوق المرأة هي الحقوق والاستحقاقات التي تطالب بها النساء والفتيات حول العالم. 
وقد تشكلت أسس حركة حقوق المرأة في القرن التاسع عشر، والحركة النسوية خلال القرن العشرين، في بعض البلاد تلك الحقوق لها طابع مؤسسي أو مدعوم من قبل القانون. والأعراف المحلية والسلوكيات، بينما في بلاد آخري يتم تجاهل وقمع هذه الحقوق.
وهي تختلف عن المفاهيم ذات النطاق الواسع لحقوق الإنسان من خلال الادعاء بوجود تحيز تاريخي وتقليدي متأصل ضد ممارسة النساء والفتيات لحقوقه وذلك لصالح ممارسة الرجال والفتيان .
وتتضمن غالبًا القضايا المرتبطة بمفاهيم حقوق المرأة: الحق في السلامة الجسمانية، والاستقلال، وعدم التعرض للعنف الجنسي، والتصويت، وشغل المناصب العامة، وإبرام العقود القانونية، والحصول على حقوق متساوية في قانون الأسرة، الأجور العادلة أو المساواة في الأجور، والحقوق الإنجابية، والحق في الملكية، التعليم

النظره للمراة فى الاديان :

المسيحية
اعتبر الدين المسيحي أن المرأة والرجل جسدا واحدا، لا قوامة ولا تفضيل بل مساواة تامة في الحقوق والواجبات. وحرم الطلاق وتعدد الزوجات، واعطيت قيما روحية أكبر. واعطيت لمؤسسة الزواج تقديسا خاصا ومساواة في الحقوق بين الطرفين.

الإسلام

أما في الاسلام فقد تحسنت وتعززت حقوق المرأة، وقد أعطى الإسلام المرأة حقوقها سواءً المادية كالإرث وحرية التجارة والتصرف بأموالها إلى جانب إعفائها من النفقة حتى ولو كانت غنية أو حقوقها المعنوية بالنسبة لذاك العهد ومستوى نظرته إلى الحريات بشكل عام وحرية المرأة بشكل خاص. كما أعطاها حق التعلم، والتعليم، بما لا يخالف دينها، بل إن من العلم ما هو فرض عين تأثم إذا تركته.

وهنا ياتى السوال الذى يطرح نفسه اذا كانت كل الاديان كرمت المراة فلماذا الى الان حقها مهدر ؟؟؟؟

Labels:

مصرع دليفري نتيجة حادث مرورى في منطقه بمنطقه المنيل

متابعة / محمد سعد الدين...
مدير قسم اخبار الحوادث _ إعلام الدفاع الوطني والوطنية نيوز مصر 
تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغا من الأهالى يفيد بوقوع حادث مرورى بمنطقة قصر النيل، ووجود حالة وفاة، وانتقل رجال المرور لمكان الواقعة، وتم الدفع بالأوناش لرفع آثار الحادث، وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مره اخرى.
 
وبالفحص تبين وقوع حادث اصطدام سيارة بدراجة نارية، مما أسفر عن مصرع قائد الدراجة النارية "عامل دليفري"، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وقام رجال مرور القاهرة برفع اثار الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مره آخرى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

Labels:

{ضبط محكوم علية هارب وبحوزته كمية من مخدر الهيروين بقصد الأتجار}


• متابعه وتقرير أحمد نصر الكريتي📝
اعلام الدفاع الوطني_ علاقات عامة بموقع📃 وجريدة الوطنية نيوز مصر للصحافة والأعلام🧾

•تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة التابعه لوزارة الداخلية من ضبط (هارب "محكوم عليه بالسجن المؤبد" - مقيم بمحافظة الشرقية) وبحوزته (نصف كيلو جرام لمخدر الهيروين - هاتف محمول- مبلغ مالى) وذلك حال إستقلاله إحدى السيارات .
وبمواجهتــه إعترف بحيازته لمخدر الهيروين بقصد الإتجار ، والمبلغ المالى من متحصلات البيع  والهاتف لتسهيل الإتصال بعملائه، والسيارة لسهولة التنقل، وأقر بالحكم الصادر ضده.

Labels:

ماذاا بين الرحيم والشفيع غير الرحمة والمغفرة

منقول للافادة.
متابعة عصام فتحي.
مدير الهيئة الوطنية للتوعية الفكرية 
ورئيس مجلس ادارة الوطنية نيوز
شابين من المدينة المنورة ذهبا إلي تركيا من أجل أخذ راحتهم بشرب الخمر هناك …
فلما وصلوا اسطنبول ، اشتروا الخمر وركبا التاكسي ثم ذهبا الي قرية ريفية وسكنا في فندق هناك حتي لا يراهم احد ، واثناء تسجيل اوراقهم في الاستقبال سألهم الموظف من اين انتم ؟!فقال احدهم من المدينة المنورة ..
ففرح موظف الاستقبال واعطاهم جناح بدل الغرفة اكراما للنبي الكريم ومن حبه لاهل المدينة .. :’) فسعدا الشابين وسهرا طول الليل
يشربا الخمر فسكر أحدهما والثاني نصف سكرة وناما .. ثم تفاجأ بمن يطرق بابهما الساعة الرابعة والنصف ، فاستقيظ أحدهما وفتح الباب وهو بنصف عين وإذا بموظف الإستفبال يقول له : ان امام مسجدنا رفض ان يصلي الفجر لما علم انكما من المدينة وانتم هنا .. !
فنحن ننتظركم بالمسجد تحت .. فصدم الشاب بالخبر وايقظ صاحبه سريعا وقال له : هل تحفظ شيء من القرآن ؟
فرد عليه انه لا يمكن ان يصلي إمام وجلسا يفكران كيف يخرجان من المأزق واذا بالباب يطرق مرة أخرى ، ويقول لهما الموظف نحن ننتظركم بالمسجد بسرعة قبل بزوغ الفجر ، يقول صاحبنا فدخلا في الحمام واغتسلا ثم نزلا الي المسجد واذا به ممتليء وكأنه صلاة جمعة ، وكانوا يسلمون عليهما فتقدم أحدهما للصلاة فلما كبر وقال :
الحمد لله رب العالمين .. بكى أهل المسجد وهم يتذكرون مسجد رسول الله ، يقول صاحبنا.. فبكيت معهم وقرأت الفاتحة والاخلاص في الركعتين وانا لا أحفظ غيرها وبعد الصلاة انكب المصلين يسلمون علي ..
فكان هذا الموقف سبب في هداية هذين الشابين والآن هذا الشاب داعية مميز …
” أحياناً يهيء ربي لك أمراً يكون سببا في هدايتك** حينما وصل النبي إلى سدره المنتهي وأوحي إليه ربه يامحمد أرفع رأسك وسل تٌعط
قال يارب أنك عذبت قوما بالخسف وقوما بالمسخ فماذا انت فاعل بإمتي قال الله تعالى
( أنزل عليهم رحمتي .. وأبدل سيئاتهم حسنات .. ومن دعاني أجبته .. ومن سألني أعطيته ..ومن توكل علي كفيته .. وأستر على العصاه منهم في الدنيا .. وأشفعك فيهم في الأخره .. ولولا أن الحبيب يحب معاتبة حبيبه لما حاسبتهم يا محمد إذا كنت أنا الرحيم وأنت الشفيع .. 
فكيف تضيع أمتك بين الرحيم والشفيع )

Labels: